الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:51 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير دولي: الجيش الروسي أحكم السيطرة على أغلب المدن الأوكرانية.. فيديو

فلاديمير بوتين والقادة العسكريين
فلاديمير بوتين والقادة العسكريين

قال نضال سعيد السبع، المتخصص في شؤون الشرق الأوسط والخليج العربي، إننا نتوافق مع وجة النظر الروسية بشأن العملية العسكرية التي تجري وفقًا للمخطط لها، إلى جانب أن القوات الروسية قامت بالسيطرة على أغلب المدن الأوكرانية، بالإضافة إلى أن بعض المدن على وشك السقوط.

اقرأ أيضًا: «محلل أمريكي»: الحرب الحالية إعلامية وليست عسكرية فقط.. فيديو

وأوضح المحلل السياسي، خلال مداخلة هاتفية عبر تطبيق "زووم" على قناة سكاي نيوز العربية الفضائية، أن هناك تقدم للجيش الروسي على العاصمة الأوكرانية "كييف"، فضًلا عن أنه توقف عن التقدم الفترة الأخيرة بنسبة 70% كم، حيث أن هناك صفقة أو مفاوضات تتقدم بين الوفدين الروسي والأوكراني.

اقرأ أيضًا: وزيرة التخطيط: نعيش اليوم أزهى عصور المرأة المصرية بفضل الرئيس

وأشار "السبع" إلى أن المؤشرات الحالية توضح سيطرة القوات الروسية على كافة المنشآت النووية، بالإضافة إلى المختبرات البيولوجية، مضيفًا أن الجيش الروسي يحاصر الأن الجماعات النازية القريبة من الجمهوريات التي تم استقلالها مؤخرًا.

وتابع "نضال" أن الجيش الروسي قام أيضًا بالسيطرة على بحر أوزوف، وذلك يمثل إنتصارًا عسكريًا كبيرًا لموسكو، لافتًا أن القوات الروسية تسعي للسيطرة على البحر الأسود، بالتالي نحن أمام عملية روسية نوعيه، والتي في أقل من شهر أحكمت السيطرة على المناطق المؤثرة الأوكرانية.