الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:33 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اختلاس وتزوير في «معانا لإنقاذ إنسان».. أمين الصندوق يكشف تفاصيل «الملايين المسروقة» من المؤسسة

مؤسسة معا لإنقاذ إنسان
مؤسسة معا لإنقاذ إنسان

انتشرت خلال الساعات الماضية خبر مخالفة وسرقة تتم بإحدى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن، برئاسة د.نيفين القباج، تدعي «معانا لإنقاذ إنسان».

وكشف أمس السبت، أمين صندوق مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، حاتم زهران، عن تفاصيل انتهاكات وسرقات مالية بتحدث داخل الدار، تمثلت في الحصول على مساعدات مالية على حسابات شخصية، فضلا عن وجود إيصالات مزورة لإيداعات بنكية من داخل وخارج مصر تم تحويلها على حسابات شخصية لبعض الموظفين بالمؤسسة.

ونشر زهران على حسابه الرسمي، على موقع فيسبوك يقول، «الحكاية بدأت مع تكريم المؤسسة من دولة الإمارات العربية بجائزة مالية ضخمة لم يدخل منها ولا جنية واحد للمؤسسة، وفي بداية 2022 بدأت اكتشاف إيصالات غريبة مع المتبرعين لأن بعض المتبرعين بيبعتوا الإيصالات للكول سنتر ومن هنا جاءت بنت بإيصال حاولت ادخله علي السيستم لم يدخل وتم الكشف على رقم الإيصال وجدته مسجل منذ فترة باسم متبرع أخر وده معناه أن في أرقام مكررة».

وتابع أمين صندوق مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان قائلا:«دي كانت أول صدمة، ومن هنا عرفت بوجود إيصالات مزورة مع بعض الموظفين بالمؤسسة بيجمعوا بيها التبرعات بدون علمي كأمين صندوق ومسؤول عن التبرعات بالمؤسسة، قمت بالبحث عن قيمة هذه الإيصالات والتبرعات ووجدت صور لإيصالات إيداعات بنكية من داخل وخارج مصر تم تحويلها على حسابات شخصية لبعض الموظفين بالمؤسسة، بإيصالات مزورة».

وأكد زهران، إن هناك تبرعات أخرى على فودافون كاش، وتحويلات علي ويسترن يونيون بأسماء وأرقام بطاقات شخصية لموظفين مقربين من رئيس مجلس الإدارة.

وأستكمل زهران، في منشوره أنه قام بمواجهة ‏الإدارة ورئيس مجلس الإدارة بكل ما يملك من مستندات بالأسماء التي تدين الموظفين وصور إيصالات التحويلات وقيمتها وتاريخها، ولكنه تفاجأ بتحويل كل متبرعين إلى مؤسسة (إنقاذ حياة) التي لا يعمل بها، بالإضافة لتكسير مكتبه الذي بيه المستندات، وتم سرقة كل أوراق المؤسسة، وأكد أنه قام بعمل محضر بالواقعة.

وطالب زهران بضرورة التدخل الفوري والسريع، والكشف على الحسابات الشخصية البنكية للموظفين والتأكد من سرقتهم للمؤسسة، ومواجهتهم بالمسروقات وسؤالهم عن المتورطين الآخرين، فضلا عن التحقيق معه شخصيا ومع كل المسؤولين في المؤسسة لمعرفة الحقيقة ولمحاسبة المخطئ، مؤكدا أنه يمتلك جميع المستندات والحسابات البنكية، وصور بعض الإيداعات اللي تمت على حسابات الموظفين».

وتواصلت جريدة وموقع الطريق مع كلا من حاتم زهران، ورامي الجبالي، صاحب مؤسسة أطفال مفقودة، الذي سعى منذ شهورا لكشف ملابسات السرقات داخل المؤسسة، للتأكد من صحة المعلومات المنشورة، والذين أكدوا صحة ما تم نشره وتداوله، وعلى ما لدى زهران من أوراق تثبت ذلك.

وقال الجبالي، في تصريح خاص أنه تحدث عن هذه الانتهاكات منذ شهورا، ولفت انتباه المسؤولين عما يجري داخل هذه المؤسسة، مشيرا إلى أن أمين صندوق مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، قام بتقديم وعمل بلاغات للوزارة منذ 7 أشهر تقريبا، ولم يتم فعل شيء.

اقرأ أيضا: «الصحة» تطلق 5 قوافل طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» غدا

موضوعات متعلقة