الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:58 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأمم المتحدة: لن نوقف المساعدات عن أفغانستان رغم انتهاكات طالبان

نساء أفغانستان
نساء أفغانستان

قالت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن مساعدتها إلى أفغانستان متسمرة، على الرغم من الانتهاكات غير المسبوقة التي تركبها حركة "طالبان" تجاه النساء، ومنعهن من التعليم والوظائف.

وأوضح المنسق المقيم للأمم المتحدة، بأفغانستان رامز الأكبروف، أن المنظمة ملتزمة في تقديم الخدمات والمساعدات التي تستهدف في المقام الأول مساعدة الشعب لا السلطة، موضحا أن المواطنين هناك بحاجة إلى دعم كبير، أكثر مما يتصور البعض.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة تحث طالبان على التراجع عن قراراها، موضحا أن المرأة شريك أساسي في الحياة ولا يمكن القيام بالأعمال الإنسانية أو النهوض بالأوطان إلا بمشاركتها.

وبين أن في أفغانستان آلاف الأشخاص يتضورون جوعًا، ومثلهم يحضترون "وبالتالي ليس من الإنسانية أن نحدد شروطًا لتقديم المساعدات والغذاء لهؤلاء".

وأكد أن وفدا من الأمم المتحدة سيزور أفغانستان الأسبوع المقبل، للحديث مع حكومة طالبان بشأن القرارات الأخيرة، مشيرا إلى أن الحوار هو السبيل الأفضل لإنهاء الأزمة.

وكان وزير التعليم في حكومة طالبان، قال في تصريحات سابقة، إنه لا تراجع عن قرارا منع النساء من التعليم الجامعي، مردفا: "حتى لو ألقى العالم علينا قنبلة نووية، لن نتراجع".

اقرأ أيضا| بتوجيهات ولي العهد.. نزاهة السعودية توقف ضباط وموظفين بتهم الفساد