الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:25 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«متحدث الخارجية» يعلق على إعادة انتخاب مصر لعضوية لجنة «بناء السلام».. فيديو

السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن اختيار مصر لعضوية لجنة الأمم المتحدة لبناء السلام لمدة عامين، يؤكد على الدور الذي تطلع به مصر في عمل هذه اللجنة منذ سنوات عدّة.

اقرأ أيضًا: خبير بيئي: معظم المحاصيل ستتأثر سلبا بزيادة درجات الحرارة.. فيديو

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية«دي إم سي»، أن مصر شاركت في عضوية هذه اللجنة أكثر من مرة في السابق، وتولت رأستها في عام 2021، بالإضافة إلى أنه خلال رأستها لهذه اللجنة كانت هناك إنجازات كبيرة، أكدت الدور الريادي لمصر في جهود بناء السلام داخل القارة الإفريقية بمجالات عدّة.

وتابع السفير أحمد: "جهود مصر الريادية عززت دور اللجنة كجهة استشارية لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، وتوفيق العِلاقة الترابطية بين اللجنة وعمل الأجهزة المختلفة بأمريكا، حيث إن مسألة بناء السلام مرتبطة بجهود حفظ السلام والجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وبذلك من المهم أن يكون هناك ترابط بين اللجنة والأجهزة المختلفة مثل المجلس الاقتصادي والاجتماعي".

وواصل: "كان لمصر دورًا كبيرًا في تعزيز روابط اللجنة مع شراكات خارج إطار منظومة الأمم المتحدة، مثل المنظمات الإقليمية والقطاع الخاص، ومؤسسات التمويل الدولية، ومراكز البحث والمجتمع المدني".