الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:41 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: تداول أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بجروبات الغش

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نشرت جروبات الغش عبر تطبيق «تليجرام» أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الثانوي العام بالصفين الأول والثاني، بعد بدء لجان الامتحانات صباح اليوم الاثنين.

وأعلنت مديريات التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات القانونية لهذه الوقائع، مؤكدة أن أسئلة الامتحانات متنوعة وليست موحدة على مستوى الجمهورية، حيث إن نسب الاستفادة من الجروبات طفيفة للغاية.

استقبلت المدارس الطلاب وسط إجراءات احترازية مشددة مع عدم السماح بدخول الطالب بالهاتف داخل اللجان، وإخطار الطلاب وتوعيتهم بعدم تصوير الأسئلة ونشرها على الصفحات الإلكترونية وجروبات الغش.

أكدت مديريات التعليم أن في حالة ملاحظة محاولات الخروج من منصة الاختبارات الإلكترونية يضيع على الطالب العودة إليها مرة أخرى ويحرر محضر غش للطالب وتغلق المنصة من قبل سيستم الامتحان.

نبهت المدارس بضرورة شحن التابلت جيدا مع إغلاقه عند الخروج من المنزل حتى يتم فتحه داخل اللجنة ليتصل بشبكة اللجنة فقط ولا بد من التأكد بأن الشبكة المتصلة بالتابلت هي شبكة اللجنة الخاصة بالطالب وليست لجنة بجانبه.

وطالبت أن في كل مرة يتم تشغيله يحذف السجل من "جوجل كروم" قبل فتح منصة "سويفت أسيس" حتى تتفادى من إغلاق الامتحان.

ونصحت المدارس الطلاب بعدم خروجهم من منصة الامتحان لأنها مشكلة لن يتم حلها إلا من خلال مسؤول المنصة، كما يجب إحضار قلم التابلت في أثناء الامتحان مع الامتناع من فتح الكتب على التابلت وإلا ستغلق المنصة، وبعد الانتهاء من الامتحا يجب الضغط على كلمة إنهاء حتى تصل رسالة بإتمام الامتحان بنجاح.

وأوضحت الوزارة أن الامتحان الورقي والإلكتروني يتم عقده في وقت واحد حسب جداول الامتحانات لكل مادة، مشددة على أن الطلاب لن يغادر لجنة الامتحان حتى انتهاء عقد الامتحان الإلكتروني والورقي، حيث يمثل الأونلاين 85% من الأسئلة و15% للورقي.

اقرأ أيضا: السكة الحديد تعلن مواعيد تأخيرات القطارات اليوم