الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:35 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحضور وزير التنمية المحلية

محافظ الغربية يفتتح مركز التغيرات المكانية والمركز التكنولوجي

صورة من الحدث
صورة من الحدث
الغربية

افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عصر اليوم السبت، المركز التكنولوجي بالديوان العام للمحافظة ووحدة المتغيرات المكانية المرتبط بالقمر الصناعي لرصد أي تجاوزات علي الأراضي الزراعية كما تفقد أعمال بناء مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ و نجوى العشيري السكرتير العام للمحافظة.

وصرح "آمنة" أن الدولة المصرية تسعى جاهدة إلى رقمنة الخدمات التي يقدمها الجهاز الإداري للدولة للمواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة وضمان سرعة وجودة تلك الخدمات.

وأكد وزير التنمية المحلية خلال الزيارة أن رئيس الجمهورية يولي اهتمام لتحسين الخدمات المقدمة للمواطن في ظل حركة الإصلاح الإداري التي تقوم بها الدولة وما يصاحبها من تبسيط للإجراءات واستخدام الميكنة في أداء الخدمات والارتقاء بالكوادر البشرية، مشيراً إلى تعاون وزارة التنمية المحلية مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ميكنة المركز التكنولوجي على مستوى المحافظات.

فيما أكد وزير التنمية المحلية بضرورة حصول رئيس المركز التكنولوجي الجديد بالديوان العام للمحافظة علي الدورات والبرامج التدريبية الحديثة التي تتيحها وزارة التنمية المحلية في مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة بما يؤهله وجميع العاملين للتعامل مع أحدث البرامج الخاصة بعمل المراكز التكنولوجية.

اقرأ أيضا: بسبب تسرب الغاز.. مصرع شاب في أثناء الاستحمام بالغربية

وأوضح محافظ الغربية أنه تم إنشاء المركز داخل الديوان العام بتكلفة 1,5 مليون جنيه لتقديم اكثر من ٤٩ خدمة إلى جانب تلقي الشكاوى، كما قامت المحافظة بتشغيل وتطوير 12 مركز تكنولوجي على مستوي المحافظة لتقديم كافة الخدمات المميكنة حصل 10 مراكز منهم على شهادة الأيزو 9001.

وفي ذات السياق، افتتح مركز البنية المعلوماتية الذي يضم وحدة المتغيرات المكانية المرتبط بالقمر الصناعي وغرفة المراقبة المركزية بالديوان وذلك بتركيب 100 كاميرا داخل وخارج ديوان عام المحافظة.