الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:40 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحضور عدد من الإعلاميين.. تفقد جمعية إنتاج البيض وزراعات القمح والبصل بالغربية

صورة من الحدث
صورة من الحدث
الغربية

أستقبل الدكتور خالد أبو شادي، وكيل وزارة الزراعة بالغربية ، وفدا إعلامي لعدد من الصحفيين والإعلاميين بعدد من الصحف والقنوات التلفزيونية تم خلالها زيارة الجمعية المركزية لإنتاج بيض المائده وعدد من الزراعات لعدد من المحاصيل التي تشتهر بها محافظة الغربية .

الزيارة بدأت بشرح وافي عن الطاقه الإنتاجية للجمعية المركزية لإنتاج البيض والمقدر أنتاجها 25 مليون بيضه في العام بإجمالي عدد العنابر بها خمسه عنابر بسعة 17 الف دجاجة في العنبر الواحد .

وأستكمل الحديث الدكتور إبراهيم الأشطل الطبيب البيطري المقيم بالمشروع عن الرعاية البيطرية وطرق الوقاية من الأمراض لتقليل النافق من الدجاج وعن انواع السلالات الموجوده بالوحدة .
وأستكمل "الوفد" المرور على الزراعات القائمة بنواحي مراكز المحافظة، خاصاً زراعات القمح على مصاطب وبالسطارة وعفير وكذلك زيارة أهم المحاصيل والصناعات التى تشتهر بها المحافظة مثل الكتان ومعاطن الكتان بقرية شبرا ملس بمركز زفتى و الياسمين والمصانع الموجودة بقرية شبرا بلولة بمركز قطور وتعتبر قرية شبرا بلولة المصدر الرئيسي للياسمين على مستوى العالم بنسبة ٦٠%
و أكد "وكيل الوزارة " للوفد على أهمية المرور على الزراعات الشتوية مثل البنجر، الكتان ، الكمون، البصل ، البازلاء، ولقاء المزارعين للتعرف على أهم المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها.

أقرأ أيضا: قوافل بيطرية تجوب كل مراكز وقرى الغربية لتقديم التحصينات للمواشي


وشدد "أبو شادي"، على ضرورة تكثيف أعمال المرور الميداني والتواصل المستمر مع المزارعين وتقديم الدعم الفنى لهم ، وتوعيتهم بالإصابات والأمراض التى تهدد المحصول فى تلك الفترة من عمر النبات، وطرق مكافحتها المُثلى ، والإجراءات العاجلة التي ينبغي اللجوء إليها لحلها
وتم خلال الزيارة إيضا زيارة مركز البان النجار لتجميع الألبان وتصنيع الأجبان بقرية نشيل مركز قطور .
الزيارة جاءت بحضور عدد من مديري العموم بديوان عام المديرية وبحضور معروف الجناينى رئيس مجلس إدارة الجمعيه التعاونية المركزية بمحافظه الغربية .