الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:38 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة يستقبل وفدًا من المجلس العماني للاختصاصات الطبية

اجتماع وزير الصحة مع الوفد العماني
اجتماع وزير الصحة مع الوفد العماني

اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وفدًا من المجلس العُماني للاختصاصات الطبية، لمناقشة التعاون في مجال التعليم الطبي المهني المستمر للكوادر الطبية بمصر وسلطنة عمان، وذلك بمقر ديوان الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار مساعد وزير الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون المستقبلية بين المجلسين المصري والعماني للاختصاصات الطبية، حيث تم مناقشة منح شهادة الزمالة المصرية، والتدريبات المقدمة للملتحقين بالبرنامج والتي اطلع الوفد عليها خلال تفقده للعملية التدريبية بعدد من المستشفيات.

وأشار عبد الغفار، إلى أن الجانبين ناقشا جودة ومنهجية التدريب المهني المقدم للأطباء، وإمكانية توقيع بروتوكولات تعاون للاعتراف المتبادل بشهادات التعليم الطبي ومزاولة المهن الطبية بين مصر وعمان.

وأكد عبد الغفار أن الجانبين ناقشا إمكانية التعاون في تبادل خبرات المُدربين في البلدين، وذلك بإرسال ومجموعة من المدربين المصريين إلى سلطنة عمان، واستضافة مجموعه من المدربين بسلطنة عمان، للمشاركة في العملية التدريبية في مصر.

وذلك بحضور الدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية، د. حاتم عامر معاون وزير الصحة للعلاقات الدولية، د. محمد لطيف رئيس مجلس إدارة المجلس الصحي المصري، ود. محمد الطيب مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والحوكمة، ووفد المجلس العماني للاختصاصات الطبية، د. سيف اليعربي رئيس الوفد و مساعد الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية ، والبروفسير ياسر أحمد والي أستاذ بجامعة السلطان قابوس،