الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:15 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق معرض «ذاكرة الماء» للفنان سيد هويدي بدار الأوبرا المصرية

معرض
معرض

يفتتح رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور "وليد قانوش"، معرضًا فنيًا للفنان سيد هويدي، تحت عنوان "ذاكرة الماء" بدار الأوبرا المصرية.

تفاصيل وموعد المعرض

انطلق معرض "ذاكرة الماء" اليوم في تمام الساعة السابعة مساءً، بحضور الدكتور وليد قانوش، ومن المقرر أن يستمر المعرض من اليوم الثلاثاء 2 وحتى 13 مايو، يوميا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، عدا الجمعة، وذلك بقاعة الباب سليم ساحة دار الأوبرا المصرية.

كتب "قانوش" خلال افتتاح المعرض، كلمته بكتالوج المعرض، قائلا أن معرض "ذاكرة الماء للفنان سيد هويدي، يعكس نشأة الفنان وأثرها على شخصيته الفنية،

فالفنان سيد هويدي، من أبناء مدينة دمياط، حيث إلتقاء النهر والبحر، فستشعر سريعا بأنه كاتباً وناقداً تقمصه دور المُتلقي ليطرح عليه نصاً بصرياً مفتوحا، فترى انسجام وتناغم الصورة والألوان، وتحويلها إلى لغة تفتح تلقائية الحوار الثنائي المباشر.


وتابع "قانوش" أن الفنان يقدم مشاهد نراها بأعيننا، فضلا عن أنه يضيف لما نراه أحلامه ومشاعره ولغتة الجمالية، ويلاحظ أنه كفنان لديه القدرة على اللعب الضوء، الذي يعكس دينامية على اللوحات، ورغم ذلك تشعر بالاستقرار والهدوء، مما يدل على مهاراته في حبكة البناء العمل الفني.

وكتبت الدكتورة "ناريمان يوسف" أن "هويدي" من أبناء مدينة دمياط التي يحتضنها كل من نهر النيل والبحر الأبيض المتوسط وبحيرة المنزلة، يعكس معرضه دوره ودور الفن في إبراز ملامح المثقف الواعي، الذي يهتم لقضايا مجتمعه، فتصور لوحاته تدفق مياه هذا الوطن في دروب الوادي، امتزاج البشر بالحجر مع مياه النهر والبحر، تعادل زرقة السماء مع زرقة المياه، رسم جموع البشر في كتلة واحدة، و البيوت بنوافذها المفتوحة تستقبل نور الشمس.