الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:34 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبير نعمة وكورال عباد الشمس في دار الأوبرا المصرية

كورال عباد الشمس
كورال عباد الشمس

تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر حفلين غنائيين ضمن فعاليات البرنامج الرمضاني، يوم السبت 8 أبريل.

في المسرح الكبير، تقدم المغنية اللبنانية عبير نعمة حفلاً لأول مرة بمصاحبة أوركسترا سينى السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد عويضة، يضم مجموعة من أعمالها الخاصة إلى جانب عدد من مؤلفات تراث الموسيقى العربية، منها: في عصفور، كل ما تقول لي، وينك، فراشة وزهرة، يا نسيم الريح، افرح يا قلبي، لبيروت، ودعت الليل، يا ترى، بصراحة، غنّي قليلاً، طلعت يا محلا نورها، اعمل ناسيني، تلفنتلك، بلا ما نحس، امتى حتعرف، قهوة، يا ليل الصب، فكّر بغيرك.

عبير نعمة هي فنانة شاملة تجمع بين الغناء والتأليف والتوزيع الموسيقي، بدأت مشوارها الفني في عام 1997، وأطلقت أول ألبوم لها في عام 2006 بعنوان “أول شي”، ثم أطلقت ألبومها الثاني “خلاص” في عام 2011. تتميز أغانيها بالأصالة والإبداع والتنوع في الأنماط الموسيقية. حائزة على جائزة الموركس دور ثلاث مرات ، وأول فنانة عربية في الشرق الأوسط توقع عقد إنتاج مع الشركة العالمية Universal Music Mena .

فيما يستقبل المسرح الصغير في التاسعة مساء سهرة عربية مميزة تقام بالتعاون مع سفارة فلسطين بالقاهرة تحييها فرقة كورال عباد الشمس وتتضمن عدد من الأغاني الفلكلورية والأهازيج الوطنية التراثية منها: يا يمه، وين ع رام الله، موطني، على دلعونه، عاليادي، بكتب اسمك يابلادي.