الخميس 21 سبتمبر 2023 09:26 مـ 6 ربيع أول 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةم. مدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
رئيس مجلس الإدارةم. مدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد عبد الجليل

الثلاثاء.. وليد قانوش يفتتح معرض «كان يا مكان» للفنانة نرمين الحكيم

الفنانة التشكيلية
الفنانة التشكيلية

يفتتح رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور "وليد قانوش"، معرضًا جديدا للفنانة نرمين حكيم، تحت عنوان "كان يا مكان"، وذلك بدار الأوبرا المصرية.

تفاصيل الافتتاح والمعرض

يفتتح الدكتور وليد قانوش معرضا جديدا للفنانة التشكيلية نرمين حكيم، بعنوان "كان يا مكان"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 28 مارس الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساءً، بقاعة الباب سليم بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر أن يستمر المعرض طوال الفترة من 28 مارس الجاري، وحتى 8 إبريل 2023.

وليد قانوش يشيد بأعمال نرمين الحكيم

تحكي الفنانة التشكيلية "نرمين حكيم" من خلال لوحاتها الفنية عن الذكريات في نوع من النوستاليجا، فتقول: "دقات الساعة تذكرنا دائما بمرور الزمن، وفي النهاية ندرك أنه ما هو إلا ذكريات، في يوم ما سنستيقظ لنجد حياتنا قد وَلت وأصبحت كالحلم، ولكن في خضم عالم مليء بالصراعات والفوضى يبقى دائما مكان في قلوبنا لذكريات وحكايات حفرناها في أعماقنا تدعونا للاستمرار، تتلاشى في أوقات وتطل علينا في أوقات أخرى ولكنها لا تموت".

من جانبه تحدث "قانوش" عن تجربتها الفنية قائلا: إن نرمين تقدم نوستاليجا خاصة بها، تحمل عبق الماضي بتفاصيله فيشعرنا بإحساس جميل وراحة وسعادة، وهذا ما عبرت عنه نرمين في معرضها "كان يا مكان"، من خلال دراما تصويرية معاصرة، رسمتها في صور عديدة تتناسب والمتلقي وتحمل الصدق في التعبير، الجدية، والابتکار في الطرح.

كما نوه عن مواعيد المعرض في شهر رمضان والتي تبدأ يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا، فيما عدا الجمعة تبدأ من الثامنة مساء وحتى الحادية عشر.