الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:04 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رحمانينوف يعود إلى الحياة في دار الأوبرا المصرية

رحمانينوف
رحمانينوف

يقام حفل موسيقي في دار الأوبرا المصرية للاحتفال بميلاد سيرجى رحمانينوف، الموسيقار الروسي الشهير، الذي ولد قبل 150 عاما وعاش في أمريكا.

يضم الحفل مؤلفاته الكلاسيكية مثل كونشيرتو البيانو والأوركسترا الثاني وسيمفونية للكورال والسوليستات والأوركسترا بعنوان “الأجراس”.

يشارك في الحفل عدد من المغنين وعازف البيانو المصري محمد شمس، بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي. ويعقد الحفل في 18 مارس على المسرح الكبير في تمام الثامنة مساء.

سيرجى رحمانينوف هو موسيقار وعازف بيانو روسي مشهور، ولد في عام 1837 وتوفي في عام 19431. كتب العديد من الأعمال الكلاسيكية في مختلف القوالب، واشتهر بمهارته الفائقة على البيانو وأسلوبه الرومانسي.

وله العديد من الأعمال الموسيقية في مختلف الأنواع، مثل السيمفونيات والكونشرتوهات والأوبرا والأغاني والقطع البيانية. بعض أشهر أعماله هي: الرابسودي في باغانيني، عمل للبيانو والأوركسترا مستوحى من قطعة للمؤلف الإيطالي نيكولو باغانيني. وسيرجى رحمانينوف: سيرة ذاتية، عمل للباسيل كولارد، يروى حكاية حزن رحمانينوف على فقدان روسيا وحبه لزوجته ناتالية. وكاميل سان سانس: قصة حب، عمل للأوركسترا يصور قصة حب بين المؤلف الفرنسي كاميل سان سانس وزجته جول دوردي.