الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:10 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأربعاء.. لقاء «مبدعات عربيات» في الأوبرا احتفاء باليوم العالمي للمرأة

الأوبرا
الأوبرا

ينظم صالون الأوبرا الثقافي لقاء تحت عنوان "مبدعات عربيات"، وذلك احتفاءً باليوم العالمي للمرأة، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

تفاصيل اللقاء

تحتفل دار الأوبرا المصرية بيوم المراة العالمي من خلال عقد لقاء "مبدعات عربيات"، تحت إشراف الفنان أمين الصيرفى، وذلك يوم الأربعاء الموافق 8 مارس الجاري، في تمام الساعة السابعة مساء، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا.

يدير لقاء "مبدعات عربيات" الكاتبة الصحفية شاهيناز الفقي، ويشارك بالنقاش كل من: المطربة السورية إيمان باقي، الكاتبة اليمنية شذا الخطيب، الناشطة الفلسطينية آمال الآغا، الإعلامية الليبية وداد الشريف، والكاتبة الصحفية ريهام الحداد.

الجدير بالذكر أن يوم المرأة العالمي هو احتفال دولي، يحتفل به يوم الثامن من مارس كل عام، وذلك تقديرا واحتفاءً بالإنجازات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تحقق النساء، وتم الاتفاق على أن يكون يوم المرأة العالمي وذلك بعد عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي عام 1945 في باريس، ويعد هذا اليوم هو أول احتفال عالمي بيوم المرأة، وهناك بعض الأقاويل من بعض الباحثين ترجح أن اليوم العالمي للمرأة جاء نتيجة بعض الإضطرابات النسائية التي وقعت في الولايات المتحدة في فترة من الفترات.