الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:21 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مكتبة الإسكندرية تستضيف ندوة عن دور المرأة في العلوم والتكنولوجيا

ندوة عن المرأة
ندوة عن المرأة

تقيم مكتبة الإسكندرية، من خلال برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي، ندوة بعنوان “رحلة علم ومعرفة”، يوم الخميس المقبل، للاحتفاء بإنجازات المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وتستضيف الندوة التي تقام بقاعة الوفود بمركز المؤتمرات، الدكتورة رفيعة غباش؛ رئيس الشبكة العربية للمرأة في العلوم والتكنولوجيا ومدير متحف الامارات للمرأة، والتي ستشارك الحضور تجربتها الشخصية والعلمية في مجالات التعليم والبحث والإدارة. كما سيدير الندوة الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية.

وتهدف هذه الندوة إلى تسليط الضوء على دور المرأة في المساهمة في التقدم العلمي والابتكار التكنولوجي، وإلى تشجيع المزيد من الفتيات والنساء على اختيار مسارات دراسية ومهنية في هذه المجالات.

وتستضيف مكتبة الإسكندرية، من خلال بيت السناري، ورش عمل فنية وثقافية مخصصة لشهر رمضان المبارك، تحت عنوان "أهلا رمضان"، في الفترة من 2 إلى 20 مارس 2023.

وتشمل ورش العمل التي تقام بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجمعيات المحلية، صناعة فوانيس رمضان باستخدام خامات مختلفة، كالخرز والقشرة الخشبية وفن المكرمية، إضافة إلى رسم فوانيس رمضان بالألوان المائية.

وتستهدف ورش "أهلا رمضان" كافة شرائح المجتمع، خاصة الشباب والأطفال، بهدف نشر ثقافة التقدير والإبداع والابتكار في استغلال المواد المستهلكة، وإبراز جوانب التراث والحضارة في شهر رمضان.