الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:31 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صالون «حديث الأربعاء» يناقش المجموعة القصصية «بصورة مفاجئة»

صالون حديث الأربعاء
صالون حديث الأربعاء

ينظم صالون "حديث الأربعاء" التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ندوة نقدية لمناقشة أحدث مجموعة قصصية للكاتب منتصر القفاش، بعنوان "بصورة مفاجئة".

تفاصيل الندوة

يستضيف صالون "حديث الأربعاء" مناقشة لأحدث الأعمال الأدبية للكاتب منتصر القفاش، وهي مجموعة قصصية بعنوان"بصورة مفاجئة "، وذلك يوم الأربعاء الموافق 15 مارس الجاري، في تمام الساعة السادسة مساء، بمركز إبداع القاهرة بدار الأوبرا المصرية.

من المقرر أن تدير الندوة الأستاذة شهد مختار، ويناقش المجموعة كلا من: الناقد والأكاديمي الدكتور خيري دومة و الكاتبة الدكتورة مي التلمساني.

قصص "بصورة مفاجئة"

يقول الناشر عن المجموعة القصصية "بصورة مفاجئة" أنها من الكتابات التي تحاول أن تعيد للأشياء المألوفة قدرتها على أن تفاجئنا وتدهشنا، وتساعد القارئ على اكتشاف ذاته من جديد، وعلى طزاجة خبراته الأولى، فهناك بعض الأشياء التي كلما ابتعدنا عنها زاد إحساسنا بوجودها حولنا، هذا الوجود الذي يجعلنا نقف عند العديد من الحكايات فنستشعر أننا عشناها وأن أبطالها مروا في حياتنا لكن يصعب علينا تذكر ملامحهم أو أسمائهم، فنجد أنفسنا نجتمع في لعبة ميكانو نجمع فيها شظايا التكرار الذي إذا اكتمل سيكون على عكس ما نعرف عنه صانعًا للدهشة.

يذكر أن منتصر القفاش هو روائي مصري، حصل على العديد من الجوائز منها: جائزة ساويرس لكبار الكتاب مرتين عن رواية مسألة وقت و المجموعة القصصية في مستوى النظر، وحصل أيضا على جائزة الدولة التشجيعية عن مجموعته القصصية شخص غير مقصود.

كما صدر له عدد من الأعمال الأدبية منها: مسألة وقت، شخص غير مقصود، في مستوى النظر، فضلا عن رواية "أن ترى الآن" وهي رواية تُرجمت إلى اللغة الإيطالية.