الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:57 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صالون الأربعاء يستضيف مناقشة رواية «آدم الأول» للإعلامي محمد الباز

صالون الأربعاء
صالون الأربعاء

ينظم صالون الأربعاء والذي يقدمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، ندوة نقدية لمناقشة رواية "آدم الأول" للكاتب الصحفي والإعلامي محمد الباز، والتي تعد الرواية الأولى التي يصدرها الكاتب.

موعد الصالون والندوة

يستضيف صالون الأربعاء الإعلامي محمد الباز، لمناقشة روايته الأولى "آدم الأول"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 1 مارس، في تمام الساعة السادسة مساء، بمركز إبداع القاهرة بساحة الأوبرا.

يدير الندوة النقدية الدكتورة شهد مختار، بينكما يشاركها اللقاء والحديث عن الرواية كل من: الناقد الكبير الدكتور يسري عبد الله، والناقد الدكتور هيثم الحاج علي.

رواية "آدم الأول"

صدرت رواية "آدم الأول" للإعلامي محمد الباز، حديثا عن دار ملهمون للنشر والتوزيع، وذلك بالتزامن مع الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وقال "الباز" إن "آدم الأول" تعد روايته الثانية، بل هي روايتنا جميعا، إذ وضع فيها كل ما يجول بخواطرنا من حيرة وشكوك وبحث، وبطلها هو آدم الأول الذي يتحدث عما أخفته الكتب المقدسة عن الإنسان الذي يعتقد أن الله تخلى عنه.

كتب الإعلامي الدكتور محمد الباز العديد من الكتب والإصدارات في المجال السياسي والثقافي والاجتماعي أيضا، منها: مثقفون وأوغاد، القرآن في مصر، محاكمة الشعراوي، أفكار منحرفة.. هل الأديان سبب شقاء البشرية؟، أفكار ومشانق، حدائق الجنس.. فنون الجنس عند العرب، سقوط الآلهة.. كيف سقط مبارك ورجاله؟، كتاب الصدمات، القمص الملعون زكريا بطرس، الدين في مصر، رهبان وقتلة.. ماذا يحدث في بيت الرب؟، الإسلامجى.. أسرار دولة الشيوخ الخاصة، هيكل.. المذكرات المخفية، رائحة الخيانة.. الإخوان والأمريكان في أحداث يناير، المشير.. قصة الصراع بين مبارك وأبوغزالة، كهنة المعبد، العقرب السام.. عمر سليمان جنرال المخابرات الغامض، أسرار عميد دولة المداحين، فضلا عن رواية الزينة.

اقرأ أيضا: الثلاثاء.. ندوة «الذكاء الاصطناعي والأمن القومي في ظل المتغيرات الدولية» بالأعلى للثقافة

اقرأ أيضا: المحتوى الرقمي والتعليم الإلكتروني في ورشتين تنظمهما مكتبة الإسكندرية