الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:05 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد الشهاوي ضيف الإعلامي محمد الباز اليوم

الشاعر أحمد الشهاوي
الشاعر أحمد الشهاوي

يحل الشاعر أحمد الشهاوي، في ضيافة الإعلامي الدكتور محمد الباز، في الثامنة والنصف من مساء اليوم الأحد، للحديث حول رواية «حجاب الساحر» للشهاوي، والصادرة حديثًا عن الدار المصرية اللبنانية، وذلك من خلال حلقة جديدة من برنامج «آخر النهار».

عن رواية "حجاب الساحر"

وعن رواية «حجاب الساحر» للشاعر أحمد الشهاوي، يقول الشاعر المغربي حسن نجمي، في الكلمة التي تضمنها الغلاف الخلفي للرواية: «يقتحم أحمد الشهاوي مجهولًا جديدًا في مغامرة الكتابة، يجرب ترسانة العشق التي أثراها طويلًا بمدخرات وافرة، ويخرج إلينا بنص روائي ــ هذه المرة ــ فيه الكثير من روح البحث، والكثير من خزائن السفر، والكثير من المحكيات والتفاصيل والشذرات الشعرية، والكثير من الجرأة والكثير من الشفافية، والكثير من الحفر، والكثير من الاستعادة، والكثير من التواضع أمام بذخ العالم وسحر اللغة الذي يتداخل مع سحر الآخرين .. وسحر الواقع الذي ينتج الألم والفقد».

ويضيف: «في هذا النص السردي البلوري، يضع الشاعر أحمد الشهاوي السارد أوراقه فوق الطاولة كاشفًا عن أسراره الظليلة، وعن شذرات من حياته، من ذاكرته، من قراءاته، من مسموعاته، من رحلاته، من صداقاته، يكاد القارئ الخبير يرسم للكاتب بروفايل من خلال مجرى الأحداث وتعالق الشخصيات وعري الأمكنة الشخصية، البعيدة والقريبة، كأن ضوء نهار يتدلى، في هذا العمل الروائي الذي أحببته على جدار الليل».

الشاعر أحمد الشهاوي

يذكر أن أحمد الشهاوي، شاعر وكاتب من مواليد 1960، له داووين شعرية عديدة وإصدارات في أدب العشق فلسفة الدين. تُرجمت بعض أعماله إلى لغات عديدة منها الإنجليزية، والهولندية، والفرنسية، والإسبانية، والتركية..

حاز على جائزة اليونسكو في الآداب عام 1995، وجائزة كفافيس الدولية في الشعر مايو 1998.

وصدر له العديد من الأعمال الشعرية، نذكر من بينها: «أحوال العاشق، الأحاديث، كتاب الموت، قل هي، الوصايا في عشق النساء، لسان النار، باب واحد ومنازل، سماء باسمي، نواب الله، أنا من أهوى، 600 طويق إلى العشق، لا أراني، كن عاشقًا، ما أنا فيه، أنا خطأ النحاة، سلاطين الوجد.. دولة الحب الصوفي».

اقرأ أيضا..إقبال جماهيري كبير على «سيد درويش» في أواخر أيام عرضه بالإسكندرية

موضوعات متعلقة