الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الدار المصرية اللبنانية تصدر الطبعة الثانية من رواية «تشريح الرغبة» للكاتبة ريم نجمي

ريم نجمي وغلاف رواية تشريح الرغبة
ريم نجمي وغلاف رواية تشريح الرغبة

أصدرت الدار المصرية اللبنانية، الطبعة الثانية من رواية بعنوان «تشريح الرغبة» للكاتبة المغربية ريم نجمي.

تشريح الرغبة

تدور الرواية حول يوليا امرأة خمسيني ألمانية تُصدم بقرار زوجها عادل، ذي الأصول المغربية، الانفصال عنها بعد مرور خمس وعشرين عامًا على زواجهما، فتحاول استعادته وفهم أسباب اتخاذه لهذا القرار، دون أن تعرف أن زوجها يعيش قصة حب مع جوري وهي لاجئة سورية قدمت إلى ألمانيا هاربة من ويلات الحرب، التي وجد فيها عادل صورة المرأة الشرقية التي كان يفتقدها.

مميزات رواية تشريح الرغبة

تشريح الرغبة رواية نسوية بامتياز، نجحت في كشف تناقضات رجل شرقي، وإن تعلم وعاش وارتدى زي الألمان وتحدث بلسانهم، لكنها لم تحرمه حق الدفاع عن نفسه؛ فلقد برعت ريم نجمي في استخدام الأصوات المتعددة بحيادية تامة بواسطة رسائل متبادلة بين شخوص الرواية كأنها بأقلامهم الحقيقية.

ريم نجمي في سطور

جدير بالذكر الشاعرة والكاتبة وإعلامية المغربية ريم نجمي، خريجة المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط وحاصلة على ماجستير في الإعلام من جامعة بون، صدر لها عدد من الأعمال الألمانية المترجمة إلى العربية.

اقرأ أيضا.. الكيلاني: مبادرة «حياة كريمة» تعكس اهتمام الدولة بقيمة الإنسان المصري