الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

20 مارس.. دار الأوبرا المصرية تحتفي بذكرى رحيل العندليب الأسمر

حفل غنائي في ذكرى العندليب
حفل غنائي في ذكرى العندليب

تنظم دار الأوبرا المصرية حفلا موسيقيا وغنائيا لفرقة أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد، وذلك للاحتفاء بذكرى رحيل عندليب الطرب "عبد الحليم حافظ".

تفاصيل الحفل

تحيي دار الأوبرا المصرية حفلها الموسيقي والغنائي من خلال فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد، وذلك يوم الاثنين الموافق 20 مارس الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساء، على مسرح الجمهورية.

يقدم برنامج الحفل مجموعة من روائع أعمال العندليب الأسمر، والتي رسخت اسم عبد الحليم حافظ وسط مطربين مصر والوطن العربي، زمن الأغاني التي ستقدمها الفرقة: لست قلبي، كنت فين، قارئة الفنجان، على حسب وداد، فاتت جنبنا، حبيبها، رسالة من تحت الماء، يا مالكا قلبي.

يقدم هذه الأغاني مجموعة من المطربين وهم: ياسر سعيد، وائل أبو الفتوح، أمير الرفاعي، محمد الخولي، محمد حسن متولي، محمد متولي، أيمن مصطفى،أحمد رجب، وعازفة الفلوت داليا إمام .

العندليب "عبد الحليم حافظ"

عبد الحليم حافظ هو "عبد الحليم علي شبانة" أحد أهم المطربين المصريين، من مواليد قرية الحلوات بمحافظة الشرقية 1929، تخرج من معهد الموسيقى العربية (قسم التلحين)، عمل مدرسا للموسيقى بطنطا و الزقازيق والقاهرة، التحق كعازف على آلة الأوبوا بفرقة الإذاعة الموسيقية،

بدل اسمه من شبانة ل حافظ بعد أن اكتشفه الإذاعي الكبير حافظ عبد الوهاب، وقدم أول أغنيه له بعنوان "صافيني مرة" تلحين محمد الموجي، وقصيدة "لقاء" من كلمات صلاح عبد الصبور وتلحين كمال الطويل، ومن هنا ذاع صيته وحقق نجاحا جماهيريا ولقب بالعندليب الأسمر.

لحن له العديد من ملحنين مصر منهم: كمال الطويل، بليغ حمدي، محمد الموجي، والموسيقار محمد عبد الوهاب ، وافته المنية بعد صراع مع المرض1977، وترك لنا خلفه مشوارا فنياً ضخماً ما زال يثرى الساحة الغنائية في مصر والوطن العربي.