الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:43 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعتذار أم انسحاب؟.. «الطريق» يحسم الجدل بشأن عقوبة الزمالك بعد أزمة السوبر

الزمالك
الزمالك

تترقب جماهير الكرة المصرية، قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم المنتظر، ضد نادي الزمالك بعد رفضه المشاركة في كأس السوبر المصري 2021-2022.

وتقام مباراة السوبر المصري 2021-2022، مساء الجمعة المقبل، على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بين الأهلي وبيراميدز، بعد اعتذار الزمالك عن عدم المشاركة في اللقاء.

الزمالك يعتذر عن عدم المشاركة في السوبر

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة المعزول مرتضى منصور، الاعتذار رسميًا عن عدم المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري، أمام الأهلي والمقرر لها الجمعة المقبل في الإمارات.

وجاء قرار إدارة الزمالك، بعد قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم، تعليق عقوبة إيقاف محمود كهربا لاعب الأهلي، 12 مباراة، لحين الفصل في الدعوى القضائية المقامة من الأحمر ضد لجنة الانضباط.

عقوبة الانسحاب والاعتذار عن المشاركة في السوبر المصري

وفقًا للائحة الاتحاد المصري لكرة القدم الخاصة بمباراة السوبر، فإن عقوبة الانسحاب من المباراة تكون الحرمان من المشاركة في البطولة لمدة عامين، غرامة مالية مليون جنيه.

أما عقوبة الاعتذار عن عدم المشاركة تكون الحرمان من المشاركة في البطولة لمدة عام واحد، وغرامة 500 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: تفاصيل مكالمة ”الخطيب وعبد الحفيظ” بعد تغيير منافس الأهلي في السوبر

الفرق بين الاعتذار والانسحاب

كشف مصدر في تصريحات خاصة عن الفارق بين الاعتذار عن عدم المشاركة والانسحاب، مشيرًا إلى أن الانسحاب يكون في نفس يوم المباراة أو بعد صافرة البداية، ولا يتمكن فريق أخر من المشاركة بدلًا من المنسحب".

وأضاف المصدر: "أما الاعتذار فيكون قبل المباراة بوقت كاف، بحيث يتمكن الاتحاد من توفير فريق بديل، مع ضرورة إرسال خطاب رسمي بالاعتذار، وهو ما حدث مع الزمالك".

واختتم المصدر تصريحاته: "وبناء عليه فإن العقوبة التي تنتظر الزمالك، ستكون الحرمان من المشاركة في بطولة السوبر لمدة عام، بالإضافة إلى غرامة مالية 500 ألف جنيه".

موضوعات متعلقة