الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:16 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تنطلق اليوم.. عروض مسرحية مجانية لقصور الثقافة بالغربية والبحيرة السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024 بالتعاون برنامج الأغذية العالمي..وزارة العمل : فرص تدريب لشباب الأقصر على مهن يحتاجها سوق العمل إحباط محاولة عنصر إجرامي ترويج مواد مخدرة بقيمة 1.3 مليون جنيه بالإسماعيلية

نائب بالشيوخ يكشف لـ ”الطريق“ أبرز الملفات في الحوار الوطني

النائب سمير زكريا
النائب سمير زكريا

بدأت الفعاليات الأولية لجلسات الحوار الوطني، وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته متمنيا خروج جميع الأطراف بنظرة مستقبلية متوافق عليها.

ويشارك عدد كبير من القيادات السياسية والاجتماعية والاقتصادية لتبادل الملفات الأكثر إلحاحا في المجتمع المصري.

القضايا الهامة

قال النائب سمير زكريا، عضو مجلس الشيوخ، إن الحوار الوطني يهم كافة الأطراف والأصعدة لوضع رؤية للموضوعات التي بها وجهات نظر مختلفة، وبالتالي هناك ملفات في غاية الأهمية وأبرزها القضايا السياسية.

وأضاف زكريا، في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن الملفات الهامة في الحوار الوطني هما السياسي والاقتصادي في ظل ظروف بالغة الحساسية، موضحا أن كافة الأطراف تحمل رؤية مختلفة تصب في صالح الدولة المصرية.

الملفات المؤثرة

وتابع زكريا، أن ملف الأمن القومي المصري من أهم ملفات المؤثرة وخاصة بعد الأوضاع التي تحدث في السودان لأنها تعد دولة جوار على الحدود الجنوبية، لذلك أصبح لها ملف على مائدة الحوار الوطني.

وأكد زكريا، أن الحوار الوطني يضم عددا من الملفات القوية التي تحتاج إلى تركيز شديد من الأمن القومي المصري.

وفي هذا السياق، وجه الرئيس كلمة مسجلة في بداية فعاليات الحوار الوطني، قائلا: "مصر العزيزة تستحق أن نبذل من أجهلها الجهد والعرق والدم".

وعلقت فريدة الشوباشي في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، بأنها تشارك في الحوار الوطني، موضحة أن الأحداث الجارية بالسودان تخص الدولة المصرية، ومن المتوقع مناقشتها خلال الأيام المقبلة لأنها دولة محورية تهم الأطراف الفعالة.

وأضافت الشوباشي، أن الدولة المصرية تحملت الصعاب حتى في ظل انتشار جائحة كورونا، وبالتالي من المقرر الحصول على نتائج تفيد البلد.

أهداف الحوار الوطني

_ تحديد أولويات العمل الوطني في الرحلة المقبلة.

_ توضيح الكوادر المؤهلة في جميع النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

_ ضمان حياة كريمة تليق بالمواطن المصري.

_ بناء جسور الثقة والاحترام المتبادل.

_ دعوة الأطراف المشاركة والجلوس على طاولة واحدة.

اقرأ أيضا: فريدة الشوباشي: « أحداث السودان تخص الدولة المصرية.. ويتوقع مناقشتها في الحوار الوطني»