الطريق
الخميس 16 مايو 2024 02:52 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب الجيل: «في طريقي للحوار الوطني.. و113 قضية طرحتها للمنسق العام»

الحوار الوطني- فيسبوك
الحوار الوطني- فيسبوك

تبدأ فعاليات الحوار الوطني اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الثانية ظهرا لمناقشة عدد من الملفات المهمشة التي تريد حلولا جذرية وواضحة لها، ويضم الحوار أطراف كبيرة من الأحزاب والنواب والجهات المعنية.

وفي ظل التحضيرات التي تتم لبدأ الحوار الوطني تواصلت جريدة وموقع "الطريق" مع رئيس حزب الجيل أثناء ذهابه للحوار مع 50 عضوا مدعوا من ذات الحزب.

يشارك 50 عضوا من حزب الجيل

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن هناك 50 عضو من حزب الجيل يشاركون في الحوار الوطني بدراسات تضم عدد من الملفات والقضايا الهامة، وبالتالي جميع الأحزاب والكيانات السياسية مدعوه لتقديم رؤيتها.

113 قضية مدروسة

وأضاف الشهابي، في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن المواطنين ينتظرون الرؤية الجديدة المتوافق عليها لتكون روشتة تطويرية لجمهورية مصر الجديدة، مؤكدا " قدمت حوالي 113 قضية مدروسة بعناية من خبراء الحزب قياداته إلى المنسق العام للحوار الوطني منذ أكثر من 6 أشهر".

تغير النظام الانتخابي

وتابع الشهابي، أن هناك الكثير من القضايا الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتي على رأسها ملف تغير النظام الانتخابي من قامة نسبية مطلقة إلى مشروطة، مشيرا إلى الملفات التي يجري مناقشتها على طاولة الحوار الوطني قانون المحليات، والانتخابات الشعبية على مستوى المدن والقرى وعلى رأسها قضية تعديل قانون الأحزاب الذي أطلق منذ 50 عاما ولذلك يحتاج النظر فيه والاهتمام به.

ملف السيطرة

وأوضح، الشهابي، أن الحوار الوطني يضم ملف السيطرة على الأسواق ومكافحة الاحتكار والقضاء على ارتفاع الأسعار، موضحا أن هذه القضية هامة للغاية لأنها الأولوية الأولى للمواطنين الذين يعانون من مشاكل مادية في ظل الدول التي يمر بها العالم.

تقديم دراسات واضحة

وأشار رئيس حزب الجيل، إلى ملف الصناعة والزرعة والتي تعد أهم الملفات التي لها عوائد اقتصادية وتنموية، موضحا أن يجب تقديم دراسات لكيفية جعل مصر القاعدة القوية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتطين الصناعة وطرق أيضا للمحافظة على شركات القطاع العام، وجذب المستثمرين.

الملفات التي تهم الشعب

ولفت رئيس حزب الجيل، إلى أن قضايا التعليم والبحث العلمي والصحة من أهم الملفات التي لها أولوية عن غيرها لذلك يجب مناقشتها في الحوار الوطني بشكل واضح لإعادة المدرسة المصرية من جديد لأنه ملف هام في طريق التنمية، قائلا: "عاوزين عامل ماهر ودة أكدي هيكون خريج من من مدرسة فنية".

حوار علمي سياسي

وأكد رئيس حزب الجيل، أن الذي يحدث في هذا القرار حوار علمي سياسي حول كل هذه القضايا التي ذكرها سابقا، موضحا أن الأزمات الخارجية ليست منوطة بالحوار ولكنه يتوقع بأن القضية السودانية ستعرض على أحد طاولات المحور السياسي.

اقرأ أيضا: سياسيون: انطلاق الحوار الوطني يأتي وسط تحديات كبيرة والحماية الاجتماعية أبرز الملفات

موضوعات متعلقة