الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:54 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«معندناش لاجئ في مصر».. أهالي «وادي كركر» في أسوان يرحبون الأسر السودانية

إحدى الأسر السودانية
إحدى الأسر السودانية

تحولت قرية وادي كركر في أسوان إلى خلايا عمل لا تتوقف، لاسيما مع تزايد أعداد الوافدين من السودان الفارين من الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، حيث الجميع وقته وجهده من أجل توفير سبل الراحة للوافدين والتخفيف من وطأة معاناتهم.

اقرأ أيضا: منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة يصل السودان

وفي ذات السياق، استعرضت فضائية "إكسترا نيوز"، في تقرير مصور مع أسرة سودانية تم استضافتها من قبل أحد مواطني قرية وادي كركر بأسوان، حيث اعتبرت الأسرة السودانية الفارة من وطأة المواجهات العسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مصر بلدها الثاني، وأشادت بكرم ضيافة أهالي أسوان وخاصة قرية وادي كركر.

وأجرت كاميرا "إكسترا نيوز"، حوارا مع المواطن الذي استضاف الأسرة السودانية، قال خلاله: "معندناش في مصر حاجة اسمها لاجئ، كله ابن بلد، السوداني أو السوري أو الليبي كله ابن بلد، البلد الوحيد اللي مفيهاش لاجئ هي مصر".

وفي سياق متصل، أعرب مواطن آخر من قرية وادي كركر، سعادته البالغة باستضافة الأسرة السودانية، قائلا: "شكلنا مجموعات عمل في الموقف البري، لاستقبال أشقائنا من السودان"، مضيفا: " وقمنا بتقديم الوجبات السخنة والمشروبات الباردة للأشقاء، وبعدها يتم تحديد ظروف معيشتهم وقدرتهم على استئجار منزل أم لا"، لافتا إلى أنه في حالة عدم القدرة على استئجار منزل تتم استضافتهم في أحد المنازل بالقرية.