الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:52 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاني مهنا: محمد الموجي عبقري موسيقي وكنت صديقه رغم فرق السن الكبير بينا

هاني مهنا
هاني مهنا

تحدث الموسيقار هاني مهنا، عن المسيرة الفنية للموسيقار محمد الموجي في حفل روائع الموجي، كما أعرب عن سعادته بـ تنظيم هيئة الترفية السعودية احتفالية تكريم لـ الموسيقار الراحل محمد الموجي، إذ وصفه بـ الفلاح العبقري.

وخلال الفيلم الوثائقي الذي عُرض في بداية حفل روائع الموجي قال هاني مهنا: مش هقول على محمد الموجي الفلاح الفصيح، ولكن هقول عليه الفلاح العبقري.

وتابع هاني مهنا: محمد الموجي ليه أثر كبير عليا جدًا، وشرفت أن أكون صاحبه في يوم من الأيام، وديه حاجة نادرة بسبب فرق السن، ولفت انتباهي في فيلم حرم نعيمة ومحرم كان بيغني، يعني لقيت عبقرية ملهاش حدود من اللحن والكلمة.

وتحدث هاني مهنا أيضًا عن الشاعر أحمد بخيت عن الموسيقار الراحل محمد الموجي، إذ أكد أن الراحل كان يقدر ويحترم آلة العود، موضحًا: الموسيقار محمد الموجي كان بيحب العود، وقالي إنه لازم يحترم العوم ويبقى ماشي قدامه مش خلفه.

حفل روائع الموجي بالرياض

وبدأت حفل الموسيقار محمد الموجي اليوم على خشبة مسرح محمد عبده بالرياض، بـ غناء المطربة أنغام أغنيتها الشهيرة ياريتك فاهمني، ويعد حفل روائع الموجي واحدًا من أهم الحفلات في الوطن العربي، ويحيي الحفل مجموعة كبيرة من الفنانين منهم الفنانة أنغام، شيرين عبد الوهاب، عبادي الجوهر، ماجد المهندس، وائل جسار، صابر الرباعي، مي فاروق، زينة عماد، ويشرف عليه فنيًا الموسيقار يحيى الموجي، وسيتم استعراض كل روائع وأعمال الموسيقار محمد الموجي، ولا تعد هذه الحفلة الوحيدة بالرياض من أجل تكريم شخصية فنية، حيث قدمت العديد من الحفلات البارزة ومنها، ليلة صوت الأرض، وليلة ذكريات مع الموسيقار هاني شنودة، وليلة من الماضي الجميل.

اقرأ أيضا: حفل روائع الموجي.. وصول أسرة الموسيقار الراحل محمد الموجي مسرح أبو بكر