الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:13 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الحكومة تكشف حقيقة دخول مصر في موجات وبائية جديدة

شائعة دخول مصر في موجات أوبئة جديدة
شائعة دخول مصر في موجات أوبئة جديدة

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله من منشورات تفيد على أن مصر ستدخل في موجات وبائية جديدة حذرت منها منظمة الصحة العالمية، وذلك نتيجة توقف العمل في مختبر للصحة العامة بإحدى دول المنطقة.

وعلى الفور تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، والتي أكدت أن تلك المنشورات والمعلومات غير صحيحة ولا تمت للواقع بأي صلة، منبهه على المواطنين بعد الانسياق وراء الشائعات.

وأكدت وزارة الصحة على أن الوضع الصحي في مصر مطمئن ومستقر تماما ولا توجد أي أمراض وبائية بأي محافظة من المحافظات في جميع أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى امتلاك مصر برنامج ترصد وتقصي للأمراض الوبائية يعمل بشكل فعال في الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تتسرب داخل البلاد، ذلك بالإضافة إلى تطبيق كافة التدابير الاحترازية بالمطارات والموانئ المصرية لمنع تسرب أي مرض عبر القادمين من الدول التي بها مناطق موبوءة.

وأشارت الوزارة إلى أن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية قد أعلن أن تقييم المخاطر الناتجة عن سوء التعامل المباشر مع العينات في المختبر المذكور هو ضعيف جدا، وقد ناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك المنشورات المغلوطة التي تستهدف إثارة الخوف والقلق بينهم.

اقرأ أيضًا.. «الصحة»: فحص 275 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية