الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:49 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. سقوط سيستم امتحانات أبناؤنا في الخارج

سقوط سيستم ابناؤنا بالخارج
سقوط سيستم ابناؤنا بالخارج

للمرة الثانية خلال هذا العام، وبعد أن واجه الطلاب هذه المشكلة في الترم الأول، يشكو بعض الطلاب من سقوط أو تعطل سيستم امتحانات “ابناؤنا في الخارج” منذ التاسعة من صباح اليوم في بعض الدول.

وأدى تعطل السيستم إلى حدوث حالة من الغضب والقلق بين الطلاب، بسبب عدم قدرتهم على الإجابة على الامتحان، وخشية أن يتم اعتبارهم راسبين.

وتقدم أولياء الأمور بشكاوى عديدة إلى غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أو عبر مواقع السوشيال ميديا، وقالوا إن بعض الطلاب لم يفتح معهم سيستم امتحانات “ابناؤنا في الخارج” حتى الآن، والبعض الآخر دخلوا على صفحة الامتحان لكنهم يعانون من أن “الموقع تقيل”.

وطالب أولياء الطلاب الذين يؤدون امتحانات ابناؤنا في الخارج، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحل أزمة سيستم امتحانات ابناؤنا في الخارج ، أو إصدار قرار بإلغاء الامتحانات الالكترونية لـ ابناؤنا في الخارج وعودة نظام الامتحانات الحضورية حفاظا على مصلحة الطلاب .

ومن جانبها وفي أول رد فعل أو تعليق لها على المشكلة، طمأنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور وقالت أنه لا داعي للقلق بشأن امتحانات ابناؤنا في الخارج ، حيث أن الامتحانات متاحة على منصة امتحانات ابناؤنا في الخارج 2023 من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 4 مساءً ، وبالتالي الفرصة متاحة للجميع بدون ضغط على الموقع طوال هذه الساعات.

وأضافت الوزارة أنها تتابع الامتحانات على مدار اليوم، وفي حالة عدم قدرة الطلاب على أداء الامتحانات، سوف توفر لهم فرصة أخرى، كما حدث في حالة المتخلفين عن أداء امتحانات الترم الأول.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سوف يتاح للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء امتحانات ابناؤنا في الخارج 2023 “الإلكترونية” خلال التوقيتات المحددة، القيام بتحميل نسخة إلكترونية (PDF) لنموذج الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، اعتباراً من الساعة 12 مساءً ولمدة 24 ساعة، ويتم رفع ورقة الإجابة فقط بعد حل وكتابة بيانات الطالب عليها بذات المكان على المنصة يوميًا.

جدير بالذكر أن رابط امتحانات ابناؤنا في الخارج 2023 يمكن الدخول عليه من خلال الضغط على : https://exam.abroad.moe.gov.eg/

ويؤدي اليوم السبت الموافق 6 مايو 2023 ، تلاميذ الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي امتحانات ابناؤنا في الخارج 2023 في مادة اللغة العربية

اقرأ أيضا: «الأطفال رشقوا القطار بالحجارة».. حقيقة كسر زجاج عربات قطار تالجو الجديد