الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:43 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة التنفيذ المحكم لمشروع «مستقبل مصر» واستيعابه لمسار التنمية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اجتماعا اليوم، لمتابعة تطورات الموقف التنفيذي لمشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، وجاء ذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والعقيد طيار بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

وأعلن المستشار أحمد فهمي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تضمن عرض الجهود الجارية على كافة محاور مشروع "مستقبل مصر" بالقطاعات المختلفة بالجمهورية، سواء فيما يتعلق باستصلاح الأراضي، وإنشاء الصوامع لتخزين الغلال والحبوب، أو التصنيع الزراعي لتعظيم القيمة المضافة للإنتاج الزراعي.

وأضاف فهمي، أنه تم عرض الجهود المبذولة لزيادة الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في استصلاح الأراضي، واستخدام أحدث أنظمة الري والميكنة الزراعية، في نطاق المشروع.

وواصل أن الرئيس وجه بمواصلة التنفيذ المُحْكَم لكافة مكونات المشروع الحالية والمستقبلية، بما يضمن استيعابه لمسار التنمية والتطور العمراني، وما يتبع ذلك من كثافة لحركة النقل والتجارة، مشيراً إلى أن مشروع "الدلتا الجديدة" بوجهٍ عاملإحداث إضافة نوعية للرقعة الزراعية في مصر.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي: «السلام العادل والشامل يفتح آفاقا جديدة بالمنطقة»

موضوعات متعلقة