الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:16 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قائمة محظورات امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل

امتحانات ـ سوشيال ميديا
امتحانات ـ سوشيال ميديا

بدأت امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل، وسط إجراءات مشددة من قبل وزارة التربية والتعليم التي أعلنت مجموعة من المحظورات على الطلاب أثناء الامتحانات، ومنها ممنوع حيازة التليفون المحمول داخل لجان الامتحانات حتى وإن كان مغلقا.


ممنوع حيازة ساعات ذكية أو سماعات بلوتوث أو أقلام سحرية وأى وسيلة غش إلكترونية.


ممنوع اصطحاب الكتاب المدرسي داخل لجان الامتحانات .
وقررت الوزارة حظر الغش أو الشروع فيه لان ذلك يؤدي إلى منعه من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته ويعتبر راسبا في جميع المواد.


كما يحظر طبع أو نشر أو الترويج بأي وسيلة لأسئلة الامتحانات وأجوبتها منعا لتطبيق عقوبات قانون الغش.
ومن المحظورات أيضا الكتابة على الوسائل المدرسية مثل المسطرة أو الأدوات الهندسية أو الأوراق.


كما يحظر تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بشكل غير صحيح.


وكذلك تحظر وزارة التربية والتعليم على الطالب كتابة رقم جلوسه وبياناته بشكل غير صحيح.


ويحظر على الطالب نزع أو تمزيق كراسة الإجابات أو أي ورقة منها حتى لا يتعرض الطالب لإلغاء الامتحان.


عدم شطب الإجابات وطمسها بطريقة تجعلها من الملاحظات المميزة، وعدم ترك كراسة الإجابات خالية من أي كتابة، وكذلك عدم السماح لأي طالب بأداء الامتحان في غير لجنته الأصلية المقيد بها طبقا لكشوف المناداة المرسلة من لجان النظام والمراقبة.


كما قررت الوزارة عدم السماح لأي طالب لا يحمل رقم جلوس بأداء الامتحان.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت عددًا من التعليمات الهامة المنظمة لأداء الامتحانات الإلكترونية لطلاب "ابناؤنا في الخارج" للعام الدراسي 2023/2022.
وتتضمن التعليمات أن يتاح للطلاب الدخول لمنصة الامتحانات الإلكترونية من خارج جمهورية مصر العربية فقط، وطبقاً لجدول الامتحانات الرسمي المعلن، كما تتضمن التعليمات التوجيه بنشر دليل الاستخدام الخاص بتأدية الامتحانات لكل مرحلة على الموقع الرسمي لمنصة "أبناؤنا في الخارج" https://sabroad.emis.gov.eg/.

وجاء في التعليمات أيضا، أن يتاح للطلاب أداء الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الثاني من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة ٤ مساءً، وللطلاب المتخلفين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بداية من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 11 مساءً بتوقيت الدولة الذي يؤدي بها الطلاب الامتحانات.
وقررت الوزارة أيضا أن يتاح للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحانات الإلكترونية خلال التوقيتات المحددة، القيام بتحميل نسخة إلكترونية (PDF) لنموذج الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، اعتباراً من الساعة 12مساءً ولمدة 24ساعة، ويتم رفع ورقة الإجابة فقط بعد حل وكتابة بيانات الطالب عليها بذات المكان على المنصة يوميًا.

اقرأ أيضا: ننشر توزيع الدرجات لجميع مواد امتحانات الثانوية العامة