الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:29 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«قمة الأساطير تجدد».. مواجهة محتملة بين رونالدو وميسي في الدوري السعودي

ميسي وكريستيانو رونالدو
ميسي وكريستيانو رونالدو

ستكون جماهير الساحرة المستديرة، على موعد لمواجهة محتملة بين الأسطورتين، البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، القريب من اللعب مع الهلال السعودي خلال الفترة المقبلة.

وانتقل كريستيانو رونالدة إلى "العالمي" في الانتقالات الشتوية الماضية، بعدما فسخ عقده مع مانشستر يونايتد بالتراضي، بعد الأزمة التي نُشبت بين الدون وإيريك تين هاج، المدير الفني للشياطين الحمر، قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2022 الذي أقيم على الأراضي القطرية.

ورحل الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال إلى فريق النصر السعودي في صفقة انتقال حر، ليخطف الآنظار في الوسط الرياضي العالمي، باعتباره اللاعب الأكثر متابعة من الصحف والمواقع والأشخاص عبر العالم.

ومن المحتمل أن يتكرر نفس السيناريو ينسبة 100% مع قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي الذي وصل إلى طريق مسدود في المفاوضات مع باريس سان جيرمان ليقترب من الرحيل إلى فريق الهلال السعودي، رغم وجود عروض من بيته القديم برشلونة.

وفي نفس السياق، فجرت تقارير فرنسية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن مستقبل ليونيل ميسي، عندما ذكرت أن البرغوث الأرجنتيني سيلعب إلى الهلال السعودي الموسم المقبل، بعد موافقة اللاعب على العرض المُغري المقدم من إدارة الفريق السعودي، والذي يتراوح من 400 إلى 600 مليون يورو سنويا، ليكون الرياضي الأعلى أجرا في التاريخ.

اقرأ أيضًا: مصدر سعودي: ميسي حسم انتقاله إلى الهلال

ويهذا السيناريو المحتمل حدوثه بشكل كبير، سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد جديد للمواجهة المتكررة بين الهداف التاريخي لكرة القدم، كريستيانو رونالدو، والأسطورة بطل العالم الأخير ليونيل ميسي، صاحب الـ7 كرات ذهبية، ولكن هذه المرة ستكون في الأراضي السعودية بين فريقي النصر والهلال.

المواجهات التاريخية بين ميسي ورونالدو

خاض ميسي ضد رونالدو 37 مباراة في كل المسابقات منذ بداية مشوارهما الكروي، نجح البرغوث الأرجنتيني تحقيق الانتصار في 17 مواجهة، فيما خرج البرتغالي منتصرًا في 11 لقاء، وتسيد التعادل بينهما في 9 مناسبات.