الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«على طريقة كاتعة مدينة نصر».. سقوط عصابة استغلال الأطفال بالأزبكية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اليوم الثلاثاء، القبض على مسجلين خطر بصحبتهما 3 أطفال لاستغلالهم في أعمال التسول واستجداء المارة والتعدي عليهم بالضرب في الأزبكية.

بداية الواقعة، كانت بضبط الأجهزة الأمنية شخصين "لهما معلومات جنائية "حيال قيامهم باستغلال أطفال الأحداث في أعمال التسول واستجداء المارة والاستيلاء على متحصلاتهم كرهًا عنهم والتعدي عليهم بالضرب، وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطهما بصحبتهما 3 أطفال أحداث ومبلغ مالي، وبسؤال المجنى عليهم أقروا بقيام المتهمان باستغلالهم فى أعمال التسول على النحو المشار إليه، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

اقرأ أيضا: تفاصيل الحالة الصحية لـ «أحمد جلال» بطل مسلسل«حضرة المتهم أبي»

عقوبة الاتجار بالأطفال

ينص قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 والخاص بعقوبات أطفال الشوارع أو أي طفل دون الـ18 عاما، الذين يتم استغلالهم من قبل أي أشخاص سواء كانوا من ذويه أو لا يقربون له في أعمال جنسية أو كان هذا الاستغلال بالإتجار فيهم أو استغلالهم لتحقيق مصالح شخصية لهم، فكل هذه الأفعال تعد جريمة جنائية معاقب عليها ضمن مواد قانون العقوبات المصري.

بالإضافة لنص المادة 291 من القانون على أن "يحظر كل مساس بحق الطفل فى الحماية من الإتجار به أو الاستغلال الجنسي أو التجاري أو الاقتصادي، أو استخدامه فى الأبحاث والتجارب العلمية ويكون للطفل الحق في توعيته وتمكينه من مجابهة هذه المخاطر".