الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:39 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة العالمية: وفاة امرأة حامل كل 7 ثوان بسبب نقص الرعاية الصحية

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريرا حديثا كشف عن وفاة امرأة حامل أو طفل حديث الولادة كل 7 ثوان بسبب نقص الرعاية الصحية وانخفاض الاستثمارات في صحة الأم والوليد.

وذكر التقرير الذي صدر تحت عنوان "تحسين صحة الأم والوليد والبقاء على قيد الحياة" أن أكثر من 4.5 ملايين امرأة وطفل يموتون كل عام أثناء الحمل أو الولادة أو الأسابيع الأولى بعد الولادة، أي ما يعادل حالة وفاة واحدة كل 7 ثوان.

وأشار تقرير منظمة الصحة العالمية إلى أن أغلب الوفيات تحدث لأسباب يمكن الوقاية منها أو علاجها إذا توفرت الرعاية المناسبة، قائلا: لن نتمكن من إنقاذ حياة 7.8 ملايين شخص إلا من خلال تغطية صحية عالية ورعاية مستمرة، منذ فترة قبل الحمل إلى فترة بعد الولادة.

كما أكد التقرير الجديد الذى صدر في مؤتمر عالمي بجنوب أفريقيا، أن جائحة كورونا تسببت في تزايد الفقر وتفاقم الأزمات الإنسانية بالضغوط على النظم الصحية المرهقة.

وقال الدكتور "أنشو بانيرجي" المسئول بمنظمة الصحة العالمية: لا تزال النساء الحوامل والأطفال حديثو الولادة يموتون بمعدلات عالية بشكل في جميع أنحاء العالم بسبب سوء الرعاية الصحية، مؤكدا أن جائحة كورونا تسببت في مزيد من الانتكاسات للتراجع من تزويدهم بالرعاية الصحية التي يحتاجون إليها.

أقرا ايضا: القباج: سوء التغذية سبب وفيات ثلثي الأطفال وزيادة معدلات التقزم