الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:57 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«محقونة مياه».. تفاصيل ضبط «فراخ مغشوشة» في بورسعيد

فراخ
فراخ
بور سعيد

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، اليوم الأربعاء، من ضبط كميات كبيرة من الفراخ "المحقون" بالسوق بمنطقة حي الزهور.

وشنت إدارة التموين بالمنطقة بمساعدة أجهزة مباحث تموين بور سعيد، حملاتها على الأسواق بالحي المشار إليه، لبث والتحقق فى جرائم الغش التجاري وضبط السلع المضروبة، وكانت من ضمنها حقن الفراخ بالمياه من خلال السرنجات، لزيادة الوزن الأساسي للدواجن، كوسيلة من وسائل الغش بدائرة المشار إليها.

وأكد محمد عوض، مدير عام مديرية التموين والتجارة في بورسعيد، أنه بعد تلاقي الكثير من الشكاوى عن مثل هذه الوقائع، التي تتسبب في زياده وزن الدجاج بحقنها بسرنجات المياه داخلها، وبيع للمواطنين من خلال المحلات المختلفة بالمنطقه، جرى فرض الرقابة علي تلك المحالات للتأكد من صحه الشكاوي، بإشراف من وكيل مديرية التموين.

وعلى الفور، جرى تشكيل حملة بالتنسيق بين إدارات التموين المختلفة، بمشاركة رئيس قسم شرطة مباحث التموين، وتبين بالتفتيش أن التجار بالأسواق في المحلات المحلية والفرعية للمنطقة، يقومون بحقن الفراخ المياه في منطقة الفخذ للدجاجة، لتزيد عن وزنها الطبيعي، وبعد أن يشتريها المواطن يتم تسريب هذه المياه منها خلال تجهيزها للطعام.

جرى التحفظ على الكمية المضبوطة بالمحلات، وتحرير محضر بالواقعة، لتباشر النيابة باقي التحقيقات.


أقرا أيضا: مصرع شاب غرقا فى ترعة بكوم حمادة بالبحيرة