الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:40 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تدريبات بدنية للمعلمين الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم

تدريبات المعلمين
تدريبات المعلمين

تجري وزارة التربية والتعليم تدريبات ذهنية وبدنية للمعلمين الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم، من أجل رفع مستوى كفاءتهم الذهنية والبدنية، وفي هذا الاطار، تجري مديرية التربية والتعليم بالجيزة، تدربيات بدنية للمعلمين الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم، في مجمع ملاعب السعيدية، حرصا منه على الدعم المعنوى لهم وتعريفهم بأهميته لتأهيلهم بدنيا ونفسيا وصحيا وعقليا واجتماعيا لرفع كفاءتهم فى أداء العمل.

وتجمع المتدربون من جميع إدارات الجيزة التعليمية فى أماكن مخصصة لكل إدارة تعليمية، وتم التنفيذ تحت إشراف إدارة التنمية البشرية، ووصل عدد المتدربين على مستوى محافظة الجيزة إلى 2170 معلما بملاعب السعيدية ومراكز الشباب المخصصة لكل إدارة تعليمية وبعض ملاعب المدارس المؤهلة.

وقال أشرف سلومة، وكيل الوزارة، إن التدريبات جاءت في ضوء اهتمام الدولة بالمعلمين الجدد وتأهيلهم لرفع كفاءتهم وأدائهم البدنى، مشيرا إلى أن المديرية التربية والتعليم بالجيزة وفرت الأماكن المخصصة لتنفيذ تدريب المعلمين المستهدفين فى مسابقة 30 ألف معلم بالجيزة.

وأضاف أن التدريبات جاءت بناء على تعليمات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وذلك من منطلق اهتمام الوزارة بهذا التدريب وأهميته، ولفت إلى أن هذا التدريب يأتي من منطلق الحرص على راحة أى معلم أو معلمة يشعر بإرهاق أو أية أسباب صحية تعوقه عن أداء التدريب.

وأشار سلومة إلى أن هذا التدريب سيكون نواة أولى فى حث المعلمين الجدد لأبناء تعليم الجيزة فى ممارسة الرياضة والتى ستعود على صحة أبنائنا الطلاب بالخير جسديا وعقليا فى الوقت الذى سيطرت على عقولهم الألعاب الإلكترونية الخطيرة مما يؤثر على مهاراتهم الحياتية والعملية والعقلية.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أن المعلمين الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم، سوف يخضعون لتدريبات ذهنية وبدنية ، ثم تقوم جهة مستقلة باختبارهم استعدادا لتأهيلهم لتولي مسئولية تقديم مستوى تعليمي متميز للأجيال المختلفة من الطلاب المصريين.


وأضاف أن الوزارة تحرص على اختيار معلمين يتمتعون بـ: مهارات مهنية ومعارف ممتازة وقيم وسلوكيات مهنية سليمة والقدرة على تنمية المهارات بشكل متواصل وإمكانية من مواكبة أساليب التعلم المختلفة والحديثة المرتبطة بالتحول الرقمي والتكنولوجيا وامتلاك الأدوات العلمية والتربوية المطلوبة لبناء شخصية الطفل وتجهيزه للتعامل مع المشكلات الحياتية وتأهيله لسوق العمل.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الدور الهام لـ الأكاديمية المهنية للمعلمين في التنمية المهنية المستدامة وترقي المعلمين، مما ينعكس بشكل مباشر على النهوض بالمستوى التعليمى للطلاب وبالمنظومة التعليمية للدولة.

اقرأ أيضا:

قائمة محظورات امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل