الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:35 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق امتحانات الترم الثاني للصف السادس الابتدائي بالقاهرة والجيزة

امتحانات
امتحانات

انطلقت امتحانات الترم الثاني للصف السادس الابتدائي بمحافظتى القاهرة والجيزة، اليوم الخميس الموافق 11 مايو الجاري وتستمر حتى 16 مايو، وذلك حسب الجدول المعلن من قبل مديرية التربية والتعليم بالجيزة والقاهرة.

ويؤدي الطلاب الامتحانات وسط أجواء هادئة، وأعلنت مديريتا التعليم في القاهرة والجيزة أن الامتحانات تسير بانتظام وفي هدوء من دون أية شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور، ولم تتلق غرف العمليات في القاهرة أو الجيزة أو مشكلات بشأن صعوبة الامتحانات، أو وجود مشاكل للطلاب أو المراقبين.

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لطلاب الصف السادس، في توقيات ومواعيد مختلفة على مستوى الجمهورية، وفقا للجداول المعتمدة رسميا في كل محافظة، ووجهت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بجميع محافظات الجمهورية تنبيهًا عاجلًا إلى جميع الطلاب وأولياء الأمور بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني الدراسي 2022-2023.

وأصدرت وزارة التعليم مجموعة من الضوابط والمحظورات، منها عدم اصطحاب الهاتف المحمول للطلاب والملاحظين داخل لجان امتحانات نهاية العام الدراسي 2023، وضرورة اتباع إجراءات الأمن والسلامة المهنية قبل وبعد أداء كل امتحان، مع تأكيد المساءلة القانونية وإلغاء الامتحان للمخالفين لهذه التعليمات.

كما تحظر وزارة التربية والتعليم على الطالب تدوين رقم الجلوس والبيانات بشكل غير صحيح، وممنوع على الطالب نزع أو تمزيق كراسة الإجابات أو أي ورقة منها، حتى لا يتم إإلغاء الامتحان.
وكذلك يحظر شطب الإجابات وطمسها بطريقة تجعلها من الملاحظات المميزة، وعدم ترك كراسة الإجابات خالية من أي كتابة، وكذلك عدم السماح لأي طالب بأداء الامتحان في غير لجنته الأصلية المقيد بها طبقا لكشوف المناداة المرسلة من لجان النظام والمراقبة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أن الامتحانات من المنهج الدراسى مع استثناء الأجزاء المخصصة للإطلاع والتعلم الذاتى من أسئلة الامتحان، مضيفة أن الأسئلة تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق ونواتج التعلم وإنتاج المعرفة وبعيدة عن الحفظ والتلقين.

وفيما يخص طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، أوضحت الوزارة أن الامتحان الإلكتروني هو الامتحان الأصلي للطلاب، ولا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا بعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع إتباع كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وشددت الوزارة على مدراء المدارس بضرورة تحرير محضر بمعرفة الملاحظين واخصائي التطوير التكنولوجي في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الامتحان وذلك ضمانا لحق الطالب.

اقرأ أيضا: قائمة محظورات امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل