الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:28 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الدقهلية» تنتهي من استعدادات امتحانات الشهادة الإعدادية

«الدقهلية» تنتهي من استعدادات امتحانات الشهادة الاعدادية
«الدقهلية» تنتهي من استعدادات امتحانات الشهادة الاعدادية

عقد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية اليوم الخميس، اجتماعًا موسعًا مع مديرى الإدارات التعليمية من خلال شبكة الفيديو كونفرانس، وذلك للوقوف على الإجراءات النهائية للانتهاء من استعدادات امتحانات نهاية العام للشهادة الاعدادية للعام الدراسي 2023/2022، والتي سوف تبدأ السبت القادم 13 مايو الجاري بمادة اللغة العربية وتستمر لمدة أسبوع، حيث تنتهي الخميس18 من نفس الشهر.

وأوضح "شعبان" في تصريحات له، أنه تم التنسيق الكامل مع كافة الأجهزة الخدمية والتنفيذية بالمحافظة لانعقاد الامتحانات في موعدها المحدد، ووفق إجراءات أمنية ووقائية واحترازية مشددة، حرصا من الدولة على توفير جو ملائم لابنائنا الطلاب داخل اللجان، و سير العملية الامتحانية بسهولة ويسر.

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة التصدي بكل قوة وحسم لأي من محاولات الغش داخل اللجان، وعدم الدخول بالهواتف المحمولة سواء للطلاب أو الملاحظين، حرصا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، حيث يبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الاعدادية لهذا العام نحو 125 ألف 509 طالب وطالبة على مستوى التعليم الأساسي والمهني بالمحافظة.

وأكد «شعبان» على وجود غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الامتحانات في جميع اللجان بالحافظة، والتي يبلغ عددها 583 لجنة في 17 إدارة تعليمية، موضحا قيام الغرف الفرعية بالتواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمديرية من أجل حل المشكلات الطارئة وتذليل أية عقبات.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة بجميع اللجان لبدء الامتحانات، وتوفير كافة الاحتياجات لضمان سير منظومة العمل بكل انضباط وحزم من خلل التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية، عن طريق اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية لتأمين اللجان وتوزيع الأسئلة، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة من خلال توفير طبيب أو زائرة صحية لكل لجنة، لمتابعة الحالة الصحية للطلاب.

وأكد "شعبان" على التنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة ومنع الضوضاء حول اللجان وإزالة الاشغالات، حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بعيدا عن أي مصدر إزعاج قد يتسبب في إعاقة منظومة العمل وسير الامتحانات.