الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:04 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتهاء امتحانات الترم الثاني المرحلة الابتدائية بـ3 محافظات

امتحانات
امتحانات

انتهى طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي من امتحانات الترم الثاني اليوم الخميس في عدد من المحافظات، منها البحيرة ودمياط وقنا، بينما بدأ طلاب الصف السادس الابتدائي الامتحانات في محافظتي القاهرة والجيزة اليوم.
وكشف يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن طلاب المرحلة الابتدائية انتهوا من امتحانات نهاية العام الدراسي اليوم الخميس، مشيرا إلى أن الإدارات التعليمية تابعت الامتحانات، وأنها جرت وسط أجواء هادئة ومستقرة، وهو ما أكدت عليه غرفة عمليات المديرية.
وأوضح أن نتيجة الامتحانات سوف تظهر بعد انتهاء عملية التصحيح، مشيرا إلى أن التصحيح يتم طريقة دقيقة. وأضاف أن 150 ألف طالب وطالبة بالصف الأول الإعدادي أدوا اليوم امتحانات مادتى الهندسة والتربية الدينية، كما أدى 128 ألف طالب وطالبة بالصف الثاني الاعدادي امتحاناتهم اليوم فى مادتي العلوم واللغة الإنجليزية.
وفيما يخص صفوف النقل بالمرحلة الثانوية فقد أدى ٣٩٣٣١ طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي، امتحانهم اليوم في مادة الفلسفة والمنطق كما أدى ٣٤٢٧٦ طالبا وطالبة بالصف الثانى الثانوى امتحاناتهم اليوم فى مادتى الأحياء والفلسفة والمنطق.
و في محافظة دميـاط انتهت اليوم الخميس، امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمرحلة التعليم الابتدائي، دون أية مشاكل، ولم ترصد غرفة عمليات المديرية أية شكاوي طوال فترة الامتحانات.
وقال علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن امتحانات المرحلة الابتدائية مرت بسلام، وتجري عمليات التصحيح، ويتم مراعاة الدقة التصحيح ورصد ومراجعة الدرجات، على أن يتم إعلان النتائج خلال الفترة المقبلة.
وفي محافظة قنا، اختتم تلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائي امتحانات نهاية العام الدراسي 2022/2023، بأداء الامتحان في مادة الرياضيات.
وأعلنت مديرية التربية والتعليم في قنا، أن الامتحانات انتهت للمرحلة الابتدائية، دون رصد أي شكاوى من قبل غرفة العمليات المشكلة لمتابعة سير الامتحانات وتذليل العقبات، وتجري الاستعدادات لامتحانات الشهادة الاعدادية.
يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لطلاب الصف السادس، تتم في توقيات ومواعيد مختلفة على مستوى الجمهورية، وفقا للجداول المعتمدة رسميا في كل محافظة، ووجهت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بجميع محافظات الجمهورية تنبيهًا عاجلًا إلى جميع الطلاب وأولياء الأمور بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني الدراسي 2022-2023.
وأصدرت وزارة التعليم مجموعة من الضوابط والمحظورات، منها عدم اصطحاب الهاتف المحمول للطلاب والملاحظين داخل لجان امتحانات نهاية العام الدراسي 2023، وضرورة اتباع إجراءات الأمن.

اقرأ أيضا: 9 خطوات بسيطة للاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023