الطريق
الأحد 12 مايو 2024 02:06 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل مواجهة الترجي.. تاريخ لقاءات الأهلي أمام أندية تونس في نصف نهائي دوري الأبطال

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

يخوض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، مواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره الترجي التونسي، والمقرر لها مساء غد الجمعة، ضمن مناقشة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن تنطلق في تمام العاشرة مساء يوم الجمعة الموافق 12 من مايو الجاري، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأنديه التونسية في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا:

شهدت المواجهة الأولي بين الأهلي والترجي في ذهاب نصف نهائي البطولة الإفريقية عام 2001 وأنتهت بالتعادل السلبي في القاهرة.

بينما في مباراة الإياب في استاد المنزه الأوليمبي، فقد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق،وأحرز هدف الأهلي سيد عبد الحفيظ، ليصعد الأهلي للدور النهائي من البطولة الأفريقية.

وفي عام 2010 تجدد اللقاء من جديد بين الأهلي والترجي في القاهرة وانتهت بفوز الأحمر 2-1 على الترجى التونسي، وأحرز أهداف الأهلي وقتها محمد فضل وأحمد فتحي،بينما في مباراة الإياب بتونس، فاز الترجي بهدف أثار جدلا كبيرا بعد تسجيل لاعب الترجي باليد في شباك شريف إكرامي.

اقرأ أيضاًموعد مباراة الأهلي والترجي في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

ومن ثم في عام 2017 التقي الأهلي بنظيره النجم الساحلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا،وأنتهت مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف للأهلى، وفي مباراة العودة اكتسح الأهلي النجم الساحلي بستة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل الأحمر لنهائى البطولة قبل أن يخسر اللقب الأفريقي التاسع لصالح الوداد المغربى بالمغرب.

ويذكر أن النادي الأهلي كان قد النادي الأهلي قد تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما تخطي عقبة الرجاء المغربي،بينما تأهل الترجي التونسي على حساب شبيبة القبائل الجزائري بهدفين مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.