الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:16 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عقدة أبناء بلاده».. هل يكرر معلول تألقه أمام الأندية التونسية من جديد في لقاء الترجي؟

على معلول
على معلول

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمواجهة المرتقبة أمام نظيره الترجي التونسي،ومن المقرر لها مساء اليوم الجمعة،ضمن منافسات ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام العاشرة مساء اليوم الجمعة، على الملعب الاولمبي حمادي العقربي، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

معلول والقسوة على أبناء بلده:

دائماً ما تشهد مباريات النادي الأهلي أمام الأندية التونسية،تألق كبير من جانب الظهير الأيسر للأحمر علي معلول.

ولذلك أطلقت المقولة الشهيرة الذي قالها المعلق عصام الشوالي أثناء تعليقه على الهدف الذي سجله علي معلول في مرمى النجم الساحلي “لقد قسوت على أبناء بلدك يا معلول” وفاز حينها الأهلي بنتيجة 6/2 في نصف نهائي دوري الأبطال .

وكان قد سبق واصطدم علي معلول بقميص النادي الأهلي بثلاث أندية تونسية وهم النجم الساحلي والاتحاد المنيستري والترجي التونسي.

على معلول ضد الترجي التونسي:

سبق وأن خاض معلول بقميص النادي الأهلي 5 مباريات أمام الترجي التونسي، ونجح خلالها في تحقيق الفوز في 4 مباريات، وتعادل في ولم يخسر اي لقاء أمام الترجي التونسي.

وكان قد شارك علي معلول رفقة الأهلي أمام نظيره الترجي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017، وانتهى اللقاء الذهاب بنتيجة 2/2،وحقق المارد الأحمر الفوز في مباراة الإياب بنتيجة 2/1، وشهد تألق من معلول حيث سجل هدفا وصنع آخر.

اقرأ أيضاًماذا يدور في محاضرة كولر مع لاعبي الأهلي؟

معلول ضد النجم الساحلي:

خاض النجم التونسي علي معلول بقميص الأهلي4مواجهات أمام النجم الساحلي، حقق المارد الأحمر انتصارين، وتلقى الخسارة في لقائين.

وقاد على معلول الأهلى في الفوز الكبير أمام النجم الساحلي بنتيجة 6/2 في إياب نصف نهائي 2017،وسجل معلول هدفا وصنع آخر، وكان لقاء الإياب قد انتهى بفوز النجم الساحلي بنتيجة 2/1.

وفي عام 2020 فاز على معلول مع الأهلي بدور المجموعات على النجم بهدف نظيف وخسر بنفس النتيجة في دور المجموعات أيضًا، وتأهل الأهلي وقتها من دور المجموعات، وحصد اللقب التاسع في النهاية أمام غريمه التقليدي الزمالك.

علي معلول ضد الأتحاد المنستيري:

خاض علي معلول رفقة النادي الأهلي مواجهة أمام نظيرة لاتحاد المنيستري في الدور التمهيدي بطولة دوري أبطال أفريقيا الحالي،وفاز الأهلي ذهابًا بنتيجة 1/0، وكرر الفوز بثلاثية في لقاء الإياب.