الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:36 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتائج الحملات الرقابية لـ«هيئة السلامة الغذائية» خلال الأسبوع الماضي

جانب من حملات هيئة السلامة الغذائية
جانب من حملات هيئة السلامة الغذائية

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة متابعة صلاحيات وجودة السلع الغذائية بواسطة حملات مراقبة المَحَالّ والأسواق، وخلال منافذ السلع المستوردة، وبالتالي شاركت الهيئة القومية لـ "سلامة الغذاء" في ورشة عمل إقليمية بعنوان نظم "الغذاء المستدامة – من الإنتاج إلى الاستهلاك".

في سياق متصل.. شنت الإدارة العامة للرقابة على المصانع، التابعة للهيئة القومية لسلامة الغذاء، العديد من الحملات وتحديدًا 83 مأمورية رقابية على مصانع الأغذية في جميع أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أنه جرى تسجيل 4 منشآت غذائية، فيما بلغ عدد المصانع التي استوفت اشتراطات الهيئة 1 مصنع خلال الأسبوع الماضي.

حملات رقابية

حملات السلامة الغذائية

اقرأ أيضًا: «الهجرة» توجه بسرعة التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج

على المستوي المحلي.. شن فرع "سلامة الغذاء" بمحافظة الغربية حملة رقابية لـ 200 منشأة غذائية، وبالتالي أسفرت عن ضبط 21000 عبوة عصير تحتوي على ألوان غير مصرح بها، وضبط نصف طن رنجة بها تغير شديد في الخواص الطبيعية، 270 كيلو عسل أبيض مغشوش.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يصل شرق العيونات ليشهد موسم حصاد القمح

خلال الحملة.. ضبط 3000 قطعة عسلية منتهية الصلاحية، 160 كيلو جبنة رومي بها أعفان ظاهرية، بالإضافة إلى ضبط 110 كيلو "جبنة مش" يشتبه في عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي، وبالتالي تم التحفظ على جميع المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات.