الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:24 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سلامة الغذاء» تنشر تقريرًا لأنشطتها الأسبوعية خلال فبراير الجاري

سلامة الغذاء
سلامة الغذاء

نشرت المركز الإعلامي للهيئة القومية لـ"سلامة الغذاء"، اليوم الأحد، تقريرًا مفصلًا أسبوعيًا، وذلك في الفترة من 4 - 11 فبراير الجاري، والذي تضمن العديد من الأنشطة تضمنت:

1- مشاركة الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، في افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرحلة الثانية من المدينة الصناعية سايلو فودز بمدينة السادات.

2- شارك رئيس الهيئة في فعاليات المنتدى الاقتصادي الذي نظمته المنظمة الدولية الفرانكفوني OIF، لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر وعقد نقاشات موسعة بين ممثلي الشركات الأجنبية أعضاء المنظمة ونظرائهم المصريين في مجالات الصناعات الغذائية والطاقة المتجددة ونظم المعلومات، ضمن أنشطة البعثة التجارية والاقتصادية والتي زارت مصر خلال الفترة من 5-7 فبراير الجاري.

سلامة الغذاء

3- بلغ عدد المأموريات الرقابية لمصانع الأغذية 127 زيارة فحص في 23 محافظة، كما تم عقد 131 اجتماعا عن بعد للرد على استفسارات المصانع ومتابعة إتمام الإجراءات التصحيحية.

سلامة الغذاء

اقرأ أيضًا: وصول «أبومازن» لمقر جامعة الدول العربية لحضور مؤتمر دعم القدس

سلامة الغذاء

4- بلغ عدد المصانع المسجلة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي 6 مصانع، وتم استيفاء مصنعين لاشتراطات الهيئة وجاري إدراجهما ضمن القائمة البيضاء.

سلامة الغذاء

اقرأ أيضًا: صورة تذكارية للرئيس السيسى مع المشاركين فى معرض مصر الدولى للبترول

5- تم إصدار شهادة التوريد الخاصة بتوريد الوجبات المدرسية، والتي تحتوي على 40 نشاطا لمصانع الأغذية بسكويت سادة، وبسكويت محشو عجوة، وبسكويت ويفر، وخبز، وحلاوة طحينية، ومربى، وجبن مثلثات.

6- مر مفتشو إدارة المصانع بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية على 35 مصنعًا (18 بمحافظة الغربية و17 بالقليوبية).