الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:17 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سلامة الغذاء والملحق الزراعي البرازيلي يناقشان سبل التعاون المشترك

سلامة الغذاء
سلامة الغذاء

التقى الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الأغذية، اليوم الأربعاء، الملحق الزراعي الجديد بالسفارة البرازيلية "روفائيل مهنا"، وذلك في إطار تعزيز الجهود المتبادلة في مجال حماية الأغذية، بجانب تعزيز التعاون المشترك بين البلدين أيضًا في مجالات العديدة وتحديدًا التطوير التكنولوجي لحماية الأغذية.

وخلال اللقاء تناول الطرفين العديد من الملفات وموضوعات، تضمنت هذه الموضوعات استعراض منهجية لإدارة منظومة فحص الرسائل الواردة من البرازيل التي تتبناها الهيئة، وتحديدًا منتجات اللحوم ومصنعاتها وفول الصويا والذرة، فضًلا عن الطرق وآليات التحاليل التي تُجرى عليها للوقوف على ثبات وفاعلية تطبيق نظم سلامة الغذاء واتخاذ الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضًا:الحكومة تحسم الجدل بشأن مناهج الترم الثاني لطلاب رابعة وخامسة ابتدائي

ومن جانبه.. أكد "الهوبي" أن هناك دعوة تم توجيهها للجانب البرازيلي لإيفاد وفد رسمي للقاهرة، وذلك لعقد لقاءات موسعة مع المسؤولين المصريين من أجل الوقوف على التحديات والصعوبات التي تواجه المصدرين البرازيليين للسوق المصري، مشيرًا إلى ضرورة العمل على إيجاد حلول لها بما يتسق مع القواعد والتشريعات المصرية التي تصدرها الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

اقرأ أيضًا:«الرعاية الصحية»: توقيع اتفاقية تعاون مع إليكتا السويدية لتبادل الخبرات في أحدث علاجات الأورام

وفي السياق ذاته.. أشاد "سيزر تيليس" الملحق الزراعي البرازيلي بالدور المهم الذي تقوم به هيئة سلامة الغذاء، حيث إن دورها يتمثل في الناحية الرقابية، منوهًا إلى أنه تساهم في تحسين مستوى الخدمة والارتقاء بالجودة وتنافسية الصناعات الغذائية المصرية في السوق البرازيلي بشكل خاصة.