الطريق
الأحد 12 مايو 2024 11:39 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| مصطفى مدبولي يجتمع مع رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، لمناقشة الملفات التي تتولاها الهيئة.

وفي الاجتماع أكد رئيس الوزراء على ضرورة الإسراع في وتيرة العمل في مكاتب الهيئة لدى الجمارك لضمان عدم تأخير الإفراج عن الشحنات ضمن عمليات التطوير الشامل لمنظومة الجمارك المصرية.

بروتوكولات تعاون مختلفة لحماية المستهلك المصري

ومن جانبه أشار رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء إلى بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مؤخراً مع هيئة الدواء المصرية لتحديد ضوابط وآليات التعامل في مجال المكملات الغذائية التي تنتجها مصانع الأدوية المرخصة من هيئة الدواء المصرية، وذلك بما يحقق أقصى درجات سلامة وجودة المنتجات والمكملات الغذائية حفاظا على صحة وسلامة المواطن المصري.

وأوضح "منصور" أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة ومركز البحوث الزراعية، في مجال تقديم فحوص واختبارات العينات الغذائية، بجانب 4 عقود بين الهيئة والمعامل المختصة التابعة لمركز البحوث الزراعية لتحليل المنتجات الغذائية لأغراض الاستهلاك المحلي والتصدير الخارجي.

وتابع أن القومية لسلامة الغذاء ستعمل على التوسع في توقيع هذه العقود مع مختلف الجهات، باعتبار أن الهيئة هي المعنية بسلامة الغذاء لحماية المستهلك المصري، وضمان تداول منتجات غذائية آمنة.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يحذر المواطنين من تخزين الأدوية.. وتقرير هيئة الدواء يكشف حالة السوق

وكشف المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الاجتماع تضمن العديد من المقترحات من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء والتي سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، ومنها "مقترح تطوير المجازر لتتواكب مع أعلى المعايير العالمية، وإمكانية السيطرة على استغلال كل مخلفات هذه المجازر بطريقة آمنة تحافظ على البيئة، وترتقي بجودة اللحوم والجلود ومستوى سلامتها"، كما بين رئيس الهيئة أن هذه العملية ستمثل نقلة نوعية الفترة الأخيرة.

 

وفي نهاية الاجتماع، أكد مدبولي على دعم الحكومة للهيئة القومية لسلامة الغذاء، من أجل الوصول إلى أداء أعلى في ضمان غذاء سليم وآمن للمصريين، مشيرًا إلى ضرورة تسريع آليات عمل مكاتب الهيئة لدى الجمارك، لضمان عدم تأخير الإفراج عن الشحنات ضمن تطوير منظومة الجمارك المصرية.