الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:38 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بإجمالي 240 شركة.. تأهل 20 شركة صناعات غذائية لختام الدورة الخامسة لبرنامج ازدهار

شركة الصناعات الغذائية
شركة الصناعات الغذائية

أكدت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، اليوم السبت 31 أكتوبر، عن إعلان تأهيل 20 شركة جديدة من بين أعضائها، وذلك لختام الدورة الخامسة من برنامج ازدهار، بالتعاون مع وكالة التعاون الألمانية (GIZ) وبرعاية وزارة التجارة والصناعة، ليصل إجمالي عدد الشركات المؤهلة إلى 240 شركة.

وأشارالمهندس أشرف الجزايرلي، رئيس مجلس إدارة الغرفة، إلى أنه تم الاتفاق والتعاون مع الوكالة الألمانية GIZ، لتقديم خدمات الدعم الفني والتخطيط وتنمية الموارد والوصول إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة في صناعة المواد الغذائية، مما يوفر استمرارية واستدامة التمويل بالأسواق.

وأفاد رئيس مجلس إدارة الغرفة، بأنه من الممكن أن يصل إجمالي عدد الشركات المؤهلة للصناعات الغذائية، في خلال الدورة السابعة في منتصف عام 2021، إلى 200 شركة، والهدف الرئيسي الذي يمثل رؤية مجلس إدارة الغرفة التجارية للصناعات الغذائية، هو تحسين القدرة التنافسية للصناعة الغذائية.

اقرأ أيضا: 5.9 آلاف طن زيادة في استهلاك البوتاجاز أغسطس الماضي

وذكر، أننا نتعامل مع جميع الأطراف لتحقيق هذه الرؤية وبناء شراكة إستراتيجية ضخمة، مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بقيادة الدكتور حسين منصور، لافتا إلى أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والغرفة يعملان معا لوضع الاصلاحات، والحلول الاجرائية، لمواجهة الصعوبات التي تواجه صناع الغذاء في جميع القطاعات.