الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:47 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

سلامة الغذاء تكشف تفاصيل واقعة ذبح خارج المجزر بسوهاج

هيئة الغذاء_ فيسبوك
هيئة الغذاء_ فيسبوك

علقت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، اليوم السبت، على ما تم تداوله من قبل رواد التواصل الاجتماعي بشأن ذبح أحد جزاري قرية شطورة بمحافظة سوهاج مواشي مريضة أمام أحد المنازل فجر أمس مما أدب إلى تضرر المواطنين، مؤكدة أنه طبقًا للتوجيهات الرئاسية لضرورة توفير غذاء صحي وآمن للموطنين تم فحص الأمر بشكل فوري من خلال فريق بالهيئة ومباحث التموين.

اقرأ أيضًا:رسالة جديدة من وزير التعليم لأولياء أمور طلبة الثانوية العامة 2023

وتابعت الهيئة في بيان له، جهود الحملة التي انطلقت في الخامسة صباح أمس أسفرت عن ضبط 100 كجم من اللحوم مجهولة المصدر وبدون أختام، وأيضًا ضبط 20 كجم أحشاء ذو رائحة كريهة وبيدو عليها تغيرات في الخواص، فضًلا عن عدم توافر مصدر آمن للمياه من أجل التنظيف.

هيئة الغذاء_ فيسبوك

اقرأ أيضًا:تعليمات هامة لطلبة الجامعات بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول

وأوضحت أن الحملة كشفت تهالك وعدم تنظيف الأدوات مما ترك عليها أثار الذبح المؤدية للأمراض، والتي تمثل خطور شديدة على صحة المواطنين وسلامة المنتج، مبينة أنه تم تحرير محضر بالواقعة رقم 10653 لعام 2022، وذلك في قسم مركز طهطا بمحافظة سوهاج.

هيئة الغذاء_ فيسبوك

وأهابت الهيئة المواطنين بضرورة إخطار الهيئة وتقديم بلاغ الفوري، وذلك في حالة وجود مخالفة تضر بصحة المواطنين عن طريق البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة – مجلس الوزراء، مضيفًا أن أو الاتصال بالخط الساخن 16528.