جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 09:35 صـ 10 رجب 1444 هـ

«وكيل ري سوهاج»: الانتهاء من تبطين 101 ترعة بالمحافظة.. فيديو

مشروع تبطين الترع
مشروع تبطين الترع

قال المهندس مجدي إبراهيم، وكيل وزارة الري والموارد المائية بمحافظة بسوهاج، إن مشروع تأهيل وتطوير الترع هو أحد المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها وزارة الري والموارد المائية، من أجل توفير حياة كريمة للمزراعين في مصر، حيث إنه يساعد على سرعة وصول المياه.

اقرأ أيضًا: شيماء الخولي أول طبيبة مصرية تدرب الأطباء الأمريكيين على إزالة أورام الجهاز الهضمي.. فيديو

وأضاف وكيل وزارة الري والموارد المائية بمحافظة بسوهاج، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر التلفزيون المصري، أن هذا المشروع كان له عدة أهداف ومنهم الحفاظ على المياه المستخدمة، ورفع كفاءة استخدام وحدة المياه، وتقليل الفوائد خلال شبكة الترع، وتحسن حالة الري بنهاية الترع، وتوصيلها للنهاية، وخلق جسور جديدة للترع.

وأوضح «إبراهيم»، أن هناك 45 مشروع تأهيل للترع في محافظة سوهاج، بإجمالي 197 ترعة ري، وإجمالي أطوال 583 كيلو، بتكلفة بلغت مليار و855 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه جرى الانتهاء من 101 ترعة، بطول 240 كيلو بنسبة 100%، وجاري العمل في باقي الترع بعدد 96 ترعة، بأطوال 343 كيلو، بنسبة تنفيذ 58%.

وواصل أن جرى الانتهاء الفعلي داخل المحافظة من 440 كيلو متر طولي، بنسبة تتجاوز 75%، وجاري العمل على باقي الترع، مناشدًا المزارعين بالحفاظ على هذا المشروع.



موضوعات متعلقة