الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:27 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأديبة المصرية نوال مصطفى تفوز بجائزة الأمم المتحدة لتمكين المرأة.. فيديو

الأديبة المصرية نوال مصطفى تفوز بجائزة الأمم المتحدة لتمكين المرأة.
الأديبة المصرية نوال مصطفى تفوز بجائزة الأمم المتحدة لتمكين المرأة.

قالت الأديبة المصرية نوال مصطفى، الفائزة بجائزة الأمم المتحدة لتمكين المرأة، إن الموضوع بدأ بالصدفة، فمن خلال بداياتها كصحفية، ذهبت لمنطقة القناطر لكي تبحث عن فكرة موضوع مثير من باب التغطية الصحفية، وبالصدفة رأت أطفال صغار بداخل سجن.

اقرأ أيضًا: شيماء الخولي أول طبيبة مصرية تدرب الأطباء الأمريكيين على إزالة أورام الجهاز الهضمي.. فيديو

وأضافت الفائزة بجائزة الأمم المتحدة لتمكين المرأة، خلال اتصال هاتفي في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»: هذا المشهد أثر في نفسيتها، فسألت عن سبب وجود هؤلاء الأطفال في السجن، فوجئت بحقيقة مرة وهي أنهم يعيشون مع أمهاتهم السجينات خلف هذه القضبان، متابعًة: هذه كانت نقطة البداية التي غيرت حياتي لـ 180 درجة، من صحفية تبحث عن موضوع ملفت للقراء، إلى إنسانة مسؤولة عن هؤلاء الصغار.

وأوضحت «مصطفى»، أن عندما قرأ القراء الحملة الصحفية "أبرياء في سجن النساء"، دفعوها لتكوين جمعية أهلية، وقالوا لها إنه يجب أن تكون هي رئيستها، لأنها هي التي شعرت بهذه القضية وهي التي أحسست القراء بها، لأنه لم يكن أحد يعرف في ذلك الوقت أن هناك أطفال بداخل السجن.

وواصلت: "الرئيس عبد الفتاح السيسي من أكثر الشخصيات المتحمسين لهذه القضية، وأطلق مبادرة "مصر بلا غارمات"، وهناك سعي من جانب الدولة بالتعاون معنا بايجاد حل لهذه القضية، فهي نتاج سنين طويلة وعمل وإخلاص.

موضوعات متعلقة