الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:11 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: وفرنا فرص عمل لمليون فدان في قطاع الزراعة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية وفرت فرص عمل لمليون فدان في قطاع الزراعة بمنطقتي شرق العوينات وتوشكى، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تسعى لتعظيم ما لديها من منتجات زراعية.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي: أي تخطيط تقوم به الدولة يتم عن طريق متخصصين

وأكد الرئيس السيسي، خلال افتتاحه موسم الحصاد بشرق العوينات، وافتتاح مصنع إنتاج البطاطس، اليوم الأحد، على أهمية ترشيد استخدام المياه الجوفية في الأراضي المستصلحة بمنطقتي شرق العوينات وتوشكى، منوها بأن الدولة المصرية حريصة على تحقيق اكبر استفادة ممكنة من مخزون المياه الجوفية المتاح.

وتابع الرئيس السيسي: أن مشروع إنتاج الأخشاب يستهدف إنتاج 400 متر مكعب يوميا من الأخشاب المطابقة للمواصفات والمعايير الأوروبية، مردفا: "بقالنا سنتين ونص شغالين عليه في دراسات على جريد النخيل، وسيقام المشروع في مدينة توشكى"، مشددا على ضرورة جذب المستثمرين للمناطق الجديدة وزيادة الكثافة السكانية فيها.

وأكمل الرئيس السيسي: "مشوار الوصول إلى التصنيع الزراعي مبيتعملش كدة، لازم نعمل أبحاث للتأكد من أن المنتج النهائي سيكون ذات جدوى ومطابق للمعايير، بالإضافة إلى إقامة مشاريع تخدم على مشروعات التصنيع الزراعي حتى لا يتم هدر جزء من المنتجات".