الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:28 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: لابد من الاستفادة القصوى من محطة مياه توشكى بالزراعة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية اتباع معايير محددة لاستخدام مخزون المياه الجوفية في ري المشروعات الزراعية بمنطقة شرق العوينات، لأكبر فترة ممكنة، مشددا على ضرورة استخدام المياه في الزراعة بشكل رشيد جدا دون هدر.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي: أي تخطيط تقوم به الدولة يتم عن طريق متخصصين

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاحه موسم حصاد القمح بشرق العوينات وافتتاحه مصنع إنتاج البطاطس، اليوم الأحد، أنه لابد من الاستفادة القصوى من محطة مياه توشكى المقامة منذ عام 1986م في الزراعة، مشددا على أهمية استخدام نظم الري الحديثة في الزراعة سواء للقطاع الخاص أو الشركات التابعة للقوات المسلحة.

ومن جهته أكد اللواء توفيق سامي، رئيس الشركة الوطنية لاستصلاح الأراضي الصحراوية، أن الشركة ملتزمة تماما بتعليمات وزارة الري، منوها إلى استخدام طلمبات لاستخراج المياه من الآبار لا تتعدى قدرتها 125 حصانا، منوها بأ، الشركة ملتزمة حرفيا بعدد ساعات الري المخصصة لها من وزارة الري معقبا بقوله: "مفيش هدر وكنا حريصين جدا على نقطة المياه أثناء التجارب".

وتابع رئيس الشركة الوطنية لاستصلاح الأراضي الصحراوية: "نقوم بزراعة مساحة أقل من الصالحة للزراعة"، مؤكدا على عدم تجاوز الشركة لكميات المياه المرصودة لها والمستخدمة في الزراعة.