الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:53 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأمم المتحدة تشيد بدور «مصر» في وقف العدوان على قطاع غزة

تور وينسلاند
تور وينسلاند

في ضوء الجهود التي بذلته الدولة المصرية، وتحديدًا الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوقف العدوان على "قطاع غزة"، وذلك من خلال العديد من الاتصالات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وبالتالي هناك أشاده دولية وإقليمية بالدور المصري في وضع هدنة لوقف إطلاق النيران.

في هذا الصدد، أشاد تور وينسلاند، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، بدور مصر تقريب وجهات النظر من أجل وقف العدوان على قطاع غزة، مرحبًا باتفاقية وقف إطلاق النيران في غزة وإسرائيل، مشددًا على ضرورة الالتزام به من الطرفين.

اقرأ أيضًا: إشادة إقليمية ودولية لـ «مصر» عقب وقف العدوان على قطاع غزة

أضاف "منسق الأمم المتحدة" في بيانًا له، أن هناك تطلعات بشأن أرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بشكل فوري، مشيرًا إلى أتخاذ جميع التدابير الاجتماعية والاقتصادية لدعم سبل عيش الفلسطينيين في غزة، حيث أننا مازلنا في حالة من الحزن على سقوط العديد من الضحايا، وتحديدًا النساء والأطفال.

اقرأ أيضًا: أولى جلسات «الحوار الوطني» السياسية لمناقشة عدة قضايا.. اليوم

لفت "وينسلاند" إلى أن حجم الخسائر التي تعرضت له "قطاع غزة" كبيرة نتيجة القصف العدواني من قبل سلاح الطيران الحربي الإسرائيلي بشكل عشوائي، وأيضًا حجم الخسائر في الأرواح من الجانب الإسرائيلي من قبل جماعة الجهاد الإسلامي الفلسطينية وغيرها من الجماعات المسلحة.