الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:18 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال

الرئيس السيسي يشهد اليوم احتفال بعيد العمال
الرئيس السيسي يشهد اليوم احتفال بعيد العمال

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، احتفال بعيد العمال، والذي يقيمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال، بمحافظة الشرقية.

كما من المقرر أن يوجه الرئيس السيسي، كلمة خلال الاحتفال لعمال وشعب مصر في هذه المناسبة القومية والعالمية، بالإضافة إلى قيام الرئيس السيسي بتكريم عدد من قدامى العمل النقابي والعاملين المتميزين في أدائهم بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى وعدد من قدامى العاملين بوزارة القوى العاملة بمنحهم نوط الامتياز بهذه المناسبة.


عيد العمال

وفي ذات السياق، أكد حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، أن الخميس المقبل الموافق 4 من مايو 2023 إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بعيد العمال.

وجاء ذلك لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1544 لسنة 2023 والمتضمن تحديد إجازة عيد العمال كإجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص بدلًا من يوم الاثنين أول مايو 2023.

وفى إطار حرص الدولة على توحيد مواعيد الاجازات الرسمية لكافة العاملين في قطاعات الدولة المتنوعة كلما أمكن ذلك تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات في المناسبات والأعياد الرسمية.